الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:27 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”كانوا نوبتجية”.. حبس ضابط شرطة وآخرين في واقعة هروب 3 مساجين من سجن طنطا العمومي

هروب 3 مساجين
هروب 3 مساجين

أصدرت النيابة العامة قراراً بحبس ضابط وأمين شرطة ومساعد ومجند من قوة سجن طنطا العمومي 15 يوماً على ذمة التحقيقات، مع استمرار حجز 12 من قوة السجن على ذمة التحقيقات، وعدم مغادرتهم السجن العمومي.

اقرأ أيضا: عاجل | العثور على جثة ”طفل المنصورة”.. والتحريات تكشف مفاجأة

وبينت التحقيقات أن المتهمين الصادر ضدهم قراراً بالحبس كانوا مكلفين بخدمة النوبتجية، بسجن طنطا العمومي، وقت هروب المساجين الثلاثة المحكوم عليهم بالإعدام.

اقرأ أيضا: أحدهم قتل محفظة قرآن في ليلة العيد وهربوا فجراً.. من هم الـ 3 مساجين الهاربين من سجن طنطا العمومي؟ ”صور وفيديو”

كانت قررت وزارة الداخلية، بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، اليوم الخميس، إيقاف 16 من قيادات سجن طنطا العمومى بينهم مأمور السجن ورئيس المباحث، على خلفية هروب 3 مساجين محكوم عليهم بالإعدام من السجن يوم الإثنين الماضي.

كان شهد سجن طنطا العمومى هروب 3 مساجين محكوم عليهم بالإعدام من التمكن من الهرب من السجن في ساعة متأخرة من الليل، بعد قيامهم بحفر حفرة في جدار غرفة السجن، ونجاحهم في الهرب قبل تمكن الأجهزة الأمنية من القبض عليهم.

اقرأ أيضا: 44 ثانية ترصد لحظة هروب المساجين الثلاثة من سجن طنطا العمومي ”فيديو”

كانت المباحث الجنائية بمديرية أمن الغربية، والأمن العام وقوات الأمن المركزي، تمكنت من إلقاء القبض على المتهمين الـ الهاربين من سجن طنطا العمومي منذ 3 أيام والمحكوم عليهم بالإعدام، أحدهم من داخل شقة شقيقته في منطقة العجيزي أول طنطا، وآخرين من داخل مصنع طوب مهجور بقرية سنباط بزفتى، حيث توصلت التحريات إلى مكان اختباء المتهمين بعد هروبهم من السجن.

اقرأ أيضا: بعد حكم المحكمة ببراءتهما.. ما مصير حنين حسام ومودة الأدهم؟

كان المتهمون الثلاثة حاولوا الهرب على طريقة فيلم "أمير الانتقام"، حيث قاموا بعمل حفرة داخل غرفة محبسهم، والقفز من أعلى سور السجن، ودخلوا إلى المنازل المجاورة للسجن وسرقوا ملابس من إحدى البلكونات والسير في الشارع.

ورصدت كاميرات المراقبة الموجودة، أن المتهمين أثناء توجههم لشريط السكة الحديد من الناحية المقابلة للسجن وتفرقوا بعد ذلك.

ووردت معلومات لأجهزة الأمن بتواجد المتهم محمد ميلاد الهارب من حكم الإعدام في قضية قتل داخل شقة شقيقته في منطقة العجيزي، وتم إعداد مأمورية مكثفة نتج عن القبض عليه واقتياده لقسم أول طنطا.

كما تتبع ضباط المباحث كاميرات المراقبة وكشفت المصادر السرية عن مكان اختباء المتهمين الهاربين الآخرين بأحد مصانع الطوب المهجورة بقرية كفر سنباط مركز زفتى.

وتم إعداد عدة أكمنة من المباحث الجنائية وقوات الأمن المركزي بالتنسيق مع الأمن العام، وتم مداهمة المصنع، وتم القبض عليهما واصطحابهما إلى سجن طنطا والعرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.