الطريق
السبت 11 مايو 2024 09:46 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”التضامن” تقدم دعم مالي شهري لطلاب عدد من الكليات.. اعرف التفاصيل

طلاب الجامعات
طلاب الجامعات

أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، تقديم دعم مالي للطلاب المتفوقين من كليات الطب والصيدلة والهندسة والزراعة في 10 جامعات في مصر خلال الفترة القادمة.

 

وقالت الدكتورة نيفين القباج في بيان صادر اليوم، إن الدعم الذي سيقدم للطلاب، سيكون دعما ماليا بشكل شهري أو تأمين صحي أو تمويل أبحاث ومشاركة في مؤتمرات دولية أو غيرها من الخدمات التي تساهم في استكمال المسار العلمي للطلاب المتفوقين.

 

اقرأ أيضا: وزيرة التجارة والصناعة تعدل لائحة قانون الاستيراد والتصدير لدعم ذوي الإعاقة

جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون بشأن مشروع حاضنات للطلاب الفائقين في عدد 10 جامعات المصرية، بين وزارة التضامن الاجتماعى والجمعية الشرعية الرئيسية، ووقع البروتوكول مصطفى إسماعيل الأمين العام للجمعية الشرعية الرئيسية، من جانب وزارة التضامن الاجتماعي أيمن عبد الموجود مساعد وزير التضامن الاجتماعي لشئون المؤسسات والعمل الأهلي.

 

وتابعت الوزيرة في اللقاء الذي حضره، الدكتور صلاح هاشم مستشار وزيرة التضامن الاجتماعى للسياسات الاجتماعية، أن هناك توجهًا استراتيجيًا للدولة فى دعم الشباب والاستفادة من مهاراتهم وتنمية روح القيادة بهم وتعزيز قدراتهم العلمية والاقتصادية والإنتاجية.

 

وتابعت أن هذا الدعم ضمن خطة الاستثمار في التعليم، وال ي يساهم تباعاً في تنمية المجتمعات المحلية وتعزيز الفكر الإيجابي والتشاركي لبناء الدولة.

 

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعى، أن دعم ومساندة طلاب الجامعات، يؤكد تزايد فرص تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، ويدعم توجه الوزارة نحو الشراكة مع الجامعات المصرية من منطلق إيمانها أن دور الجامعات لم يعد مقصورًا على التأهيل العلمى والمعرفى للطلاب فقط.