الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:53 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عمر خورشيد تريند رغم رحيله قبل 40 عاما.. عائلته تتلقى عزائه بعد وفاة صفوت الشريف

عمر خورشيد
عمر خورشيد

تصدر اسم الفنان وعازف الجيتار الراحل عمر خورشيد تريند منصة جوجل، بعدما
أعلن شقيقه عن استقبال عزائه رغم وفاته عام 1981 أي قبل 40 عامًا، في حادث مفجع، وهو في ريعان نجاحه وشبابه وتألقه وهو في عمر الـ36 عامًا، وهو ما مثل صدمة، خاصة بسبب لغز الحادث الذي تعرض له.

ويأتي قرار أسرة الراحل باستقبال عزائه بعد 40 عامًا على وفاته، عقب رحيل صفوت الشريف وزير الإعلام الأسبق، وهو ما يكشف لغز وفاة عمر خورشيد الذي قيل حينها أن شخصية سياسية كبيرة في ذلك الوقت هي السبب في حادث وفاته الأليم.

وكتب إيهاب خورشيد شقيق الراحل عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "نحب نذكر اخوانا بتوع له ما له وعليه ما عليه، بقول شيخ الإسلام الإمام الحافظ بن حجر رحمة الله عليه: "من مات من الطغاة والظلمة نفرح بموته، ونشهد علي أنه طغي وظلم وتجبر لأننا شهداء الله في ملكه".


أضاف: "وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "موت العبد الفاجر الظالم يستريح منه العباد والبلاد والشجر والدواب، الأسرة تتقبل واجب العزاء في منزلها في مصر الجديدة الله يرحمك يا عمر".

اقرأ أيضًا: أحمد السقا يستعرض مهاراته في ركوب الخيل من مسلسل ”نسل الأغراب” (صور)

وتوفي عمر خورشيد في حادث أليم وغامص، بجوار فندق مينا هاوس بشارع الهرم وكان حينها الراحل مع زوجته الراحلة دينا والفنانة الراحلة مديحة كامل، وتطاردهم سيارة في ساعة متأخرة من الليل، بعد خروجهم من إحدى الحفلات التي كان يعزف بها.

 وظلت السيارة تطاردهم حتى انحرف عمر خورشيد بسيارته عن الطريق واصطدم بأحد أعمدة الإنارة، ومن شدة الارتطام، طار بجسده من الزجاج الأمامي لسيارته إلى الخارج.

وتوفي صفوت الشريف وزير الإعلام الأسبق ورئيس مجلس الشورى الأسبق، مساء الأربعاء، عن عمر ناهز الـ87 عامًا، بعد صراع لسنوات مع مرض سرطان الدم، وتم تشييع جثمانه اليوم التالي في مسجد الشربتلي بالتجمع الخامس، ووارى جثمانه في مقابر الأسرة بمنطقة مصر الجديدة.