الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:39 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القصة الكاملة لمشاركة الزمالك في كأس العالم للأندية بعد انسحاب أوكلاند سيتي

الزمالك
الزمالك

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي جدلًا واسعًا أمس الجمعة، بعدما ترددت عدة أنباء عن وجود مطالبات لإدارة الزمالك للمشاركة في كأس العالم للأندية 2020، بعد انسحاب فريق أوكلاند سيتي.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد أعلن أمس الجمعة عن انسحاب أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا بسبب فيروس كورونا، من مونديال الأندية المقرر له مطلع فبراير المقبل في قطر.

الغندور يطالب بمشاركة الزمالك

تداولت أنباء عن تقدم خالد الغندور نجم الزمالك السابق، بطلب لمجلس الإدارة للمشاركة في كأس العالم بعد انسحاب أوكلاند سيتي، مستندًا على أن الفارس الأبيض أول نادي إفريقي يتأهل للبطولة، قبل أن تلغى بسبب أسباب تسويقية.

وجاءت التصريحات المنسوبة لنجم الزمالك السابق، كالتالي: "أطالب نادي الزمالك التقدم بطلب للمشاركة في كأس العالم للأندية بدلًا من أوكلاند سيتي، ونستند في طلبنا إلى أننا أول نادي إفريقي يشارك في كأس العالم لكن البطولة ألغيت وقتها".

وأضاف في التصريحات المنسوبة له: "اعتقد سهل جدًا يتوافق على طلب الزمالك بالمشاركة في كأس العالم، خصوصًا في ظل شعبية الزمالك الكبيرة في قطر ودول الخليج عامة، وهو ما سيزيد من القيمة التسويقية للبطولة".

 

حقيقة تصريحات الغندور

ورد خالد الغندور على التصريحات المتداولة حيث قال: "على أكثر من 10مواقع تصريحات على لساني وقيل إنها من برنامج زملكاوي، إن أنا صرحت الزمالك يشارك في كاس العالم للأندية مكان أوكلاند سيتي، حتى أن أحمد بلال سخر من كلامي مع عمر ربيع ياسين وأنا لم أقل أي شي من هذا الكلام".

فيما كتب "الغندور" عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أنا اللي أعرفه إن شخص يثير قصة عشان يبقي تريند، لكن ابقي تريند في مواقع مصر كلها علي شئ أنا لا أعلم عنه أي شئ و كلام لم أقوله نهائيا وكمان المواقع تقول في برنامج زملكاوي".

اقرأ أيضًا: الزمالك يكشف مستجدات مفاوضات ضم أسامة جلال

امكانية مشاركة الزمالك في المونديال

الجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد أكد على انطلاق البطولة بمشاركة 6 فرق فقط، بعد انسحاب أوكلاند سيتي، مع إلغاء المباراة الأولى التي كانت من المقرر أن تجمع بطل أوقيانوسيا مع الدحيل القطري.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات كأس العالم للأندية بمشاركة كلا من الأهلي بطل إفريقيا، بايرن ميونخ بطل أوروبا، أولسان هونداي بطل أسيا، تايجرز بطل كونكاكاف، الدحيل بطل الدوري القطرى وصاحب البلد المنظم، إضافة إلى الفائز بلقب ليبرتادوريس.