الطريق
الأحد 19 مايو 2024 06:48 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”خدت مني كل حاجة.. جوزي والبيت وفلوسه”.. اعترافات المتهمة بإشعال النيران في ضرتها

المنزل محل الحريق
المنزل محل الحريق

مؤشرات ضبط الوقت كانت تشير إلى الرابعة والنصف فجراً لحظة وصول "أم الخير"، سيدة ثلاثينية العمر، منزلها بإحدى قرى مركز أطفيح، جنوبي المحافظة، قادمة من عملها كـ"عاملة بإحدى المستشفيات"، لتتجه إلى غرفة "ضرتها"، الثلاثينية العمر أيضاً لإشعال النيران بجثتها بعدما انهالت عليها بالضرب بـ"ماسورة حديدية"، أمام رضيعها.

توجهت "أم الخير"، إلى غرفة هدى شعبان، ممسكة بيدها ماسورة حديدية، مستغلة تواجد زوجها بعملة بالعاصمة الإدارية، وعودته نهاية كل أسبوع، واستغراقها في النوم.

اقرأ أيضا: إخلاء سبيل مصنعة التورتة الخادشة للحياء.. والمتهمة: ”عملت الصور اللي وصلتني”

انهالت أم الخير "الزوجة الأولى"، على ضرتها بالضرب بماسورة حديدية، ولم تتركها حتى أفقدتها الوعي، وأسقطتها أرضاً، ثم أحضرت جيركن بنزين، وأشعلت النيران بجثتها أمام رضيعها، وأخرجته خارج الغرفة، وأغلقت عليها باب الغرفة، حتى تفحمت جثتها.

مع شروق شمس النهار الجديد، حاولت الزوجة الأولى إخفاء جريمتها بالصراخ استغاثة بجيرانها لإنقاذ ضرتها.. "إلحقوني البيت بيولع".

تسارع الجيران إلى مصدر الصوت ليشاهدوا مشهد لا تستطع ذاكرتهم نسيانه.. "جثة ملقاة بجوار سرير متفحمة تماماً"، ليسرع الجيران  لابلاغ الشرطة، التي حضرت رفقة قوة من الحماية المدنية وتمكنت من السيطرة على الحريق.

وورد إخطارا للواء محمد عبد التواب مدير مباحث الجيزة، من مدير قطاع جنوب الجيزة بورود بلاغا لمأمور قسم أطفيح من إدارة شرطة النجدة بنشوب حريق داخل منزل بقرية الحلف الغربي، بنطاق المركز.

ودفع مدير الحماية المدنية بالجيزة، بقوات الدفاع المدني وفرضت القوات كردونا أمنيا بمحيط الحريق وبالفحص والمعاينة تبين نشوب الحريق في غرفة نوم بالمنزل محل البلاغ ما أسفر عن مصرع ربة منزل تدعى "هدى شعبان عبد العظيم" 30 سنة، عُثر على جثتها ملقاة على الأرض بجوار سريرها وبها آثار حروق متفرقة بالجسم.

وكشفت تحريات أجهزة الأمن بالجيزة، أن السيدة المعثور على جثتها كانت تقيم رفقة زوجها "خالد.س" عامل، وزوجته الثانية "أم الخير.أ.ع"، وأن الزوجة الثانية وراء ارتكاب الجريمة، وتمكنت القوات من القبض عليها، وبمواجهتها أقرت بارتكاب الواقعة، بسبب غيرتها من المجني عليها.. "خدت مني كل حاجة.. جوزي والبيت وفلوسه".

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة بإخطار اللواء رجب عبد العال مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة والعرض على النيابة العامة لتولى التحقيق.