الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 06:55 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أكاديمية الشرطة تستقبل وفدًا من الإعلاميين الأفارقة

أكاديمية الشرطة
أكاديمية الشرطة

استقبلت وزارة الداخلية ممثلة في قطاع الإعلام والعلاقات، وأكاديمية الشرطة وفدا من الإعلاميين الأفارقة.

وتفقد الإعلاميون الإدارات المختلفة بقطاع الإعلام والعلاقات، واستمعوا إلى شرح حول المهام التي يضطلع بها القطاع، والتي تهدف فى المقام الأول إلى تزويد وسائل الإعلام المحلية والأجنبية بالأخبار والمعلومات عن الوضع الأمني بالبلاد، في إطار سياسة الوزارة بالتعامل بشفافية مع وسائل الإعلام المختلفة، لحرصها على نقل صورة صحيحة موثقة عن الأحداث الأمنية، وإحاطة الرأى العام علما بجهود الوزارة في مجال مختلف المجالات.

اقرأ أيضا: ”خدت مني كل حاجة.. جوزي والبيت وفلوسه”.. اعترافات المتهمة بإشعال النيران في ضرتها

وطالع الوفد التقنيات الحديثة والإمكانيات المتطورة التي تعتمد عليها منظومة الإعلام والعلاقات بالوزارة بهدف تطوير رسالة الإعلام الأمنى وإبراز الجهود التى تقوم بها مختلف الأجهزة الأمنية.

وأشاد أعضاء الوفد بالمستوى التنظيمي المتطور لقطاع الإعلام والعلاقات، وأعربوا عن رغبتهم في الاستفادة من خبراته فيما يتصل برصد وتحليل الأخبار الأمنية المنشورة في وسائل الإعلام المختلفة، فضلا عن كيفية تنفيذ البرامج الإعلامية الهادفة لرفع الوعي الأمني لدى المواطنين.

اقرأ أيضا: إخلاء سبيل مصنعة التورتة الخادشة للحياء.. والمتهمة: ”عملت الصور اللي وصلتني”

وخلال زيارتهم لأكاديمية الشرطة، اطلع الوفد الزائر على أساليب التدريب المتطورة التى يوفرها مركز بحوث الشرطة للمتدربين الأفارقة، في شتى مجالات العمل الأمني، كما قاموا بزيارة مكتبة المركز التي تضم العديد من الدراسات الأمنية.

اقرأ أيضا: ”خلاط وهيروين خام”.. ضبط عصابة الكيف في الإسماعيلية

وقام الوفد بجولة تفقدية تضمنت عددا من المنشآت التدريبية للوقوف على أحدث البرامج والأساليب التي تطبقها أكاديمية الشرطة في مجالات التدريب العملي على مواجهة الجريمة وأساليب حفظ الأمن.