الجمعة 5 مارس 2021 09:40 صـ 21 رجب 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

السياسة

وزير الري في البرلمان: إنتاجية الفدان زادت 30% بعد تطبيق الري الحديث

مجلس النواب - ارشيفية
مجلس النواب - ارشيفية

أعلن الدكتور محمدعبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، عن تقليص نسبة عدد الشكاوى من المياه خلال العام الماضي، بعد صرف 100 مليار جنيه على إدارة وتشغيل المنظومة خلال الـ4 أعوام الماضية.

وأشار "عبد العاطي"، خلال كلمته بجلسة مجلس النواب العامة الآن، إلى تكليف 900 مليار جنيه، بالخطة القومية للمياه، بمشاركة 9 وزارات متنوعة، وزيادة إنتاجية الفدان من 25 الى 30% بعد تطبيق نظام الري الحديث، وتقليل استهلاك نسب المياه.

وقال وزير الموارد المائية والري، خلال الجلسة، إن ملف سد النهضة هو أولوية قائمة لدى قطاعات الوزارة والدولة، بالتشارك مع وزارة الخارجية.

اقرأ أيضا: بعد طلبها 5 دقائق لآداء القسم الدستوري.. من هي النائبة ألفت علي كامل؟

وأشار "عبد العاطي"، إلى أن مفاوضات سد النهضة اتخذت طريقين في التفاوض الأول من أمريكا والبنك الدولي، ووضع مسودة اتفاق لما تم الاتفاق عليه من كافة الأطراف، الأمر الذي شهد استجابة مصر وانسحاب إثيوبيا، بداعي التشاور داخليا في المسودة.

وأضاف وزير الموارد المائية والري، إلى أن الاجتماعات الثلاثية التي قامت بها الدولتان، بعد مبادرة السودان لحل الأزمة لم تثمر عن أية نتائج، بسبب تعنت الجانب الإثيوبي على الأمور القانونية والفنية.

المستشار حنفي جبالي رئيس الوزراء البرلمان الجيش رئيس البرلمان مجلس النواب جلسات النواب وزير الخارجية جلسات الأسبوع للوزراء السيسي مجلس نواب 2021 حزب المؤتمر