الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:12 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير النقل: افتتاح جزء من محطة ”العتبة” إلى ”الكيت كات” ديسمبر المقبل

وصول ماكينة الحفر العميق
وصول ماكينة الحفر العميق

وصلت منذ قليل، ماكينة الحفر العميق لمحطة "الكيت كات"، وهي المحطة الأخيرة بالجزء الأول من المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، وشهد حضورها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير وزير النقل.

وفي هذا الصدد، قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن المرحلة الثالثة لمترو الأنفاق، تشمل نحو 15 محطة، ويقدر طولها بحوالي 17.7 كم.

أقرأ أيضا: أسعار صرف العملات في بنك مصر اليوم الأربعاء 27 يناير 2021

وأكد وزير النقل، أن نسبة الانجاز الكلي للمرحلة الثالثة لخط مترو الأنفاق بلغ نحو 49%، والجزء الأول منها، من محطة "العتبة" حتى محطة "الكيت كات" بطول 4 كيلو متر، وسيتم افتتاحها فى ديسمبر 2021، بينما سيتم افتتاح الجزء الثاني والذي يبدأ من محطة "الكيت كات" حتى محور روض الفرج، في شهر يونيو 2022، والجزء الثالث من محطة "الكيت كات" حتى محطة "جامعة القاهرة"، وفي شهر إبريل عام 2023، سيتم افتتاح المرحلة الثالثة.

وأوضح الوزير، أن التكلفة الإجمالية للخط الثالث لمترو الأنفاق بلغت نحو97 مليار جنيه، مؤكدا أن الخط الثالث سيعمل على ربط إقليم القاهرة الكبرى بمدينتى السادس من أكتوبر، والعاصمة الإدارية الجديدة، والمدن الجديدة.

وتابع وزير النقل، أن الخط الثالث سيكون حلقة الوصل بين خطوط مترو الأنفاق، وستكون محطة التبادل هي محطة "ناصر"، ومع الخط الثاني للمترو في محطتى "العتبة" و"جامعة القاهرة" ومع القطار الكهربائي في المحطة التبادلية "عدلي منصور"، وسيتم تكامل خدمة النقل مع مونوريل العاصمة الإدارية في محطة "الإستاد" بمدينة نصر، ومع مونوريل السادس من أكتوبر في محطة "وادى النيل".