الطريق
الأحد 5 مايو 2024 10:28 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الغرف التجارية تنتظر رد ”التموين” لبدء تخفيضات أوكازيون الشتاء

إبراهيم العربي
إبراهيم العربي

أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية، برئاسة المهندس إبراهيم العربي، أنه يتم التنسيق مع الشعب العامة في الغرف التجارية على مستوى مصر، للنشاطات التجارية المشاركة في الأوكازيون الشتوي خلال شهر فبراير المقبل، والذي سيتم فيه وضع تخفيضات على المنتجات الشتوية، وبدء استعداد الغرف لموسم الاوكازيون الشتوي المقبل.

 

وأكد العربي في بيان صادر اليوم، أن الاتحاد العام للغرف التجارية، ينتظر الإعلان الرسمي من وزارة التموين والتجارة الداخلية، برئاسة الدكتور علي المصيلحي، عن بدء سريان موسم الأوكازيون الشتوي، مشيرا إلى أنه ربما يبدأ خلال مطلع الشهر القادم مثلما يحدث كل عام.

 

اقرأ أيضا: الأيام العجاف.. هل تزيد الدول إنتاج النقود لحل الأزمة المالية؟

وأوضح المهندس إبراهيم العربي، أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، صاحب الاختصاص الإداري لتحديد موعد بدء العمل الرسمي للأوكازيون الشتوي على مستوى مصر والمحلات التجارية، وأن كافة الغرف التجارية قد أكدت استعدادها للبدء في تقديم التخفيضات المتفق عليها بعد صدور الاعلان بالموعد الرسمي الذي ستقرره وزارة التموين والتجارة الداخلية.

 

وأضاف رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الأسواق، وتلقي التقارير من الغرف التجارية بالمحافظات على مستوى القطاعات التجارية والملابس، حول عدد المشاركين ومدى الالتزام بالتخفيضات الفعلية على كافة المنتجات.

 

وأشار العربي في البيان الصادر مساء اليوم، إلى أن الغرف التجارية لا تدخر جهدا في إطلاق المبادرات أو المشاركة في أي مبادرات تدعم المواطن المصري وتخفف عن كاهله، وتساهم في تنشيط حركة التجارة الداخلية أو التخفيف بتقديم تسهيلات أو عروض تخفيض في الأسعار.