الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 04:04 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة اصطدام سفينتين بقناة السويس وتعطل حركة الملاحة

قناة السويس
قناة السويس

رد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عقبه تواصله مع هيئة قناة السويس، برئاسة الفريق أسامة ربيع، على ما تداولته بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، على ما انتشر من أنباء بشأن توقف حركة الملاحة بقناة السويس نتيجة اصطدام سفينتين بالمجرى الملاحي، تسببتا في تعطل حركة قناة السويس.

 

اقرأ أيضا: قناة السويس: تدريب 5500 شاب على الصناعات الحديثة

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تلك الأنباء، مُؤكدا أنه لا صحة لتوقف حركة الملاحة بقناة السويس نتيجة اصطدام سفينتين بالمجرى الملاحي.

 

وأكدت هيئة قناة السويس، انتظام حركة الملاحة بالقناة بشكل طبيعي دون وقوع أي حوادث اصطدام.

 

وشددت هيئة قناة السويس في تعليقها المرسل لمجلس الوزراء، على اتخاذ القناة كافة الاستعدادات الدائمة لإدارة أي مواقف طارئة قد تقع بالمجرى الملاحي، من خلال جاهزية أطقم الإرشاد ووحدات الإنقاذ البحري.

 

وهذا إلى جانب الدور الحيوي لمركز مراقبة الملاحة في قناة السويس على مدار 24 ساعة، في التأكد الدائم من انتظام حركة الملاحة، بما يكفل عبور السفن المارة بالقناة بأمان.

 

وقالت هيئة قناة السويس، إنه تم تثبيت رسوم العبور لجميع أنواع السفن العابرة للقناة، خلال العام الجاري 2021، في ظل أزمة كورونا وتأثيرها على مجرى التجارة العالمية، على ما كانت عليه في عام 2020، كما سيتم تجديد كافة المنشورات الملاحية الخاصة بالحوافز والتخفيضات التي تم اعتمادها خلال العام الماضي لبعض فئات السفن.