الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:30 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قناة السويس: تدريب 5500 شاب على الصناعات الحديثة

 الهيئة الاقتصادية لقناة السويس
الهيئة الاقتصادية لقناة السويس

أصدرت الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، برئاسة المهندس يحيى زكي، تقريرا اليوم الجمعة، عن أبرز التعاقدات والمشروعات الصناعية.

 

وقالت الهيئة في التقرير، إن المطورون الصناعيون بالمنطقة الصناعية في العين السخنة تعاقدوا على 24 مشروعا خلال العام الماضي الذي شهد جائحة كورونا، بتكلفة استثمارية تقدر بـ 1.077 مليار دولار.

 

اقرأ أيضا: عاجل | تكليف رئاسي لوزير المالية حول التأمين الصحي الشامل

وتابعت الهيئة أن هذه المشروعات سيتم تشغيلها خلال الثلاث سنوات القادمة.

 

وأضافت الهيئة الاقتصادية، أنه جاري التفاوض مع مجموعة من الشركات الوطنية والأجنبية المتخصصة لإقامة عدد من المشروعات الكبرى المستهدفة خلال السنوات القادمة، مها:

 

"الصناعات البتروكيماويات، والصناعات التكميلية من الحديد، والإطارات، والاستانلس ستيل، وكابلات الألياف الضوئية، ومناطق لوجيستية لتخزين السيارات".

 

وقالت الهيئة إن مركز مصر للخدمات الخاص بشركة سيمنس العالمية، يستهدف تدريب 5500 شاب مصري على مدار الأربع سنوات المُقبلة، عبر الأكاديمية المصرية الألمانية للتدريب التقني، التابعة له ما بين مهندس وفني بواسطة مدربين مصريين.

 

ولفت تقرير المنصطقة الاقتصادية، تأسيس الشركة الوطنية لصناعات السكك الحديدية "نيرك"، في المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد، لإنشاء مصانع تجميع وتوريد وإعادة تأهيل صناعات السكك الحديدية على مساحة 300 ألف م٢.

 

وأوضح أن التكلفة الاستثمارية للمشروع نيرك تبلغ 240 مليون دولار وتوفير 200 فرصة عمل.

 

وقالت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية، إنه تم التعاقد على خمسة مشروعات بإجمالي مساحة 28.5 ألف م٢ بالأرض المخصصة للمطور الصناعي بشرق بورسعيد EP.