الطريق
الخميس 9 مايو 2024 03:51 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأمم المتحدة: ندعم خطة مصر لتوزيع لقاح كورونا باعتبارها الأكبر بين البلدان العربية

قال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، إن الأمم التحدة تدعم خطة مصر لتوزيع لقاحات فيروس كورونا، باعتبارها من بين الخطط الأكبر في البلدان العربية.

وأضاف المتحدث، أن الأمم المتحدة تواصل دعم الجهود الوطنية المصرية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أن خطة توزيع لقاحات كورونا في مصر والتي بدأت الأسبوع الجاري مع دعم فني من خبراء الأمم المتحدة هي من بين الأكبر بين الدول العربية.

وأشار المتحدث باسم الأمين العام، إلى أن الأمم المتحدة أجرت تقييما للمخاطر كجزء من متطلبات مرفق كوفاكس، المعني بإتاحة اللقاحات بشكل عادل، متابعًا أننا نعمل مع السلطات المصرية لإدماج المهاجرين واللاجئين في خطط توزيع اللقاحات.

وأكد المتحدث باسم الأمين العام للأم المتحدة، أن الأولوية تُمنح للعاملين الصحيين في الخطوط الأمامية والفئات الضعيفة، موضحًا أن فريق الأمم المتحدة يركز على عمليات التنسيق وتدبير وتوزيع اللقاحات، وكذلك إدارة سلاسل الإمداد وإدارة نفايات الرعاية الصحية.

اقرأ أيضًا: عاجل | وزيرة الصحة تعلن عدد الأطقم الطبية الذين تلقوا لقاح كورونا

واختتم المتحدث، أن فريق الأمم المتحدة يعمل كذلك مع الحكومة المصرية فيما يتصل باستراتيجيتها للتواصل وإدارة المجتمعات من أجل وقف انتشار الفيروس ومكافحة المعلومات المضللة من أجل إتاحة اللقاحات للجمهور على نطاق واسع.