الثلاثاء 2 مارس 2021 02:43 صـ 18 رجب 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الاقتصاد

لجنة ”مجمع التحرير” تبحث خطة إخلاء المبنى

مجمع التحرير
مجمع التحرير

عقدت لجنة مجمع التحرير، اليوم السبت 30 يناير 2021، اجتماعا هاما، لبحث أهم الخطوات المقترحة لتطوير مجمع التحرير، بالإضافة إلى مناقشة تنفيذ الدراسات التي أجريت من قبل عدد من المكاتب الاستشارية الدولية.

 

وتضم لجنة مجمع التحرير، وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، ووزارة السياحة والاثار، وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي.

مجمع التحرير

وخلال الاجتماع، تم مناقشة خطة إخلاء مبنى مجمع التحرير بالتعاون مع محافظة القاهرة والوزارات والجهات المعنية بتشغيل المجمع والبالغ عددها نحو 27 جهة.

 

كما تم التأكيد خلال اجتماع اليوم، على ضرورة سرعة إخلاء المبنى وتجهيزه لاستقبال المستثمرين والمطورين الذين سيشاركون في تنفيذ مخططات التطوير.

 

ومن جهتها قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الصندوق السيادى يطمح من خلال خطته لتحويل مجمع التحرير إلى نموذج يفتخر به في عملية إعادة استغلال الأصول وتعظيم العائد منها وضمان حقوق الأجيال القادمة.

اقرأ أيضا: خاص | السياحة العالمية: 50% من الخبراء يتوقعون تعافي القطاع خلال 2021

 

وأشارت السعيد، إلى أنه في أكتوبر الماضي تم دعوة عدد كبير من المستثمرين المصريين والأجانب للاطلاع على الأفكار المطروحة لمجمع التحرير، كما تم نقل ملكية مجمع التحرير للصندوق السيادى في الأشهر الأخير من 2020.

مجمع التحرير وزارة التخطيط صندوق مصر السيادي اقتصاد الطريق اخبار الاقتصاد