الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 11:39 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”كنت عايز أحرق قلبهم”.. اعترافات مثيرة للمتهم بحرق سوق التوفيقية

المتهم
المتهم

على مدار 9 ساعات متواصلة، استمع فريق من نيابة الأزبكية، إلى أقوال بائع إكسسوارات سيارات، والمتهم بإضرام النيران في 14 كشك ومول تجاري بسوق التوفيقية، وقرر ارتكابه الواقعة دون قصد: "مكنش قصدي، كنت قاصد أولع في محل أولاد عمي، لكن النار وصلت لباقي الأكشاك.

اقرأ أيضا: عاجل| النائب العام يصدر بياناً بشأن حفيد كامل أبو علي

وأضاف المتهم خلال التحقيقات التي أجريت معه، عن وجود خلافات مالية بينه وبين أبناء عمومته ناتجة عن بيع أحد المحلات تحت الإنشاء، بسوق التوفيقية: "غصب عني أكلوا حقي، وكنت عايز أحرق قلبهم وأنتقم منهم".

اقرأ أيضا: دهاء فتاة ليل وسهرة حمراء.. كيف سقط مدير شركة سياحة في فخ عصابة أكتوبر؟

واستكمل المتهم اعترافاته، بأنه تحصل على كمية من البنزين من صاحب مركبة توك توك، عقب إيهامه بأنه سائق توك توك وتعطلت مركبته: "التوك توك بتاعي عطل في الطريق، عايز جركن بنزين أمشيه لغاية محطة البنزين"، وبعد تحصله على البنزين، توجه لمحل البلاغ وسكب البنزين وأضرم النيران في بعض الفاترينات الخاصة بأبناء عمومته الكائنة بمحل البلاغ، إلا أن الحريق امتد على النحو المشار إليه: "لقيت النار وصلت للأكشاك، فهربت قبل ما حد يشوفني".

اقرأ أيضا: مصادر أمنية تكشف آخر تطورات اقتحام ”عرباوية” مزرعة ملك الدولة بالإسكندرية الصحراوي

واستمع فريق من النيابة العامة بالأزبكية، إلى أقوال المتضررين في حادث إضرام النيران في 14 كشك ومول تجاري بمنطقة التوفيقية، وقرروا أنهم فوجئوا باندلاع النيران في الأكشاك ملكهم صباح اليوم الجمعة، فحاولوا السيطرة على الحريق لكن باءت محاولتهم بالفشل، لتمدد ألسنة اللهب.

اقرأ أيضا: ولع في 14 كشك ومول تجاري.. ننشر صورة المتهم بحريق سوق التوفيقية

وطالب المتضررون، بالتعويض عن الخسائر التي لحقت بهم: "منه لله اللي كان السبب، خرب بيوتنا، وحرق مصدر أكل عيشنا، هنصرف على عيالنا منين".

كان "الطريق" قد حصل على صورة المتهم بإضرام النيران في 14 كشك ومول تجاري بمنطقة التوفيقية، إثر وجود خلافات مالية بينه وبين أبناء عمه.

وعاين فريق من النيابة العامة بالأزبكية، موقع الحريق لتحديد نقطة البداية والنهاية، وحجم الخسائر الناجمة عن الحريق، وقدرت حجم الخسائر المبدئية 20 مليون جنيه.

اقرأ أيضا: دهاء فتاة ليل وسهرة حمراء.. كيف سقط مدير شركة سياحة في فخ عصابة أكتوبر؟

وكشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، عن نشوب حريق بمنطقة شارع التوفيقية بدائرة قسم شرطة الأزبكية، والذي أسفر عن احتراق 14 كشكا، وامتداد النيران لأحد المراكز التجارية بذات المنطقة، وتمكن قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده.

اقرأ أيضا: لامس أجزاء حساسة بجسدها.. ما مصير المدرس المتهم بهتك عرض طفلة بالمنوفية؟

وأسفرت تحريات أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة من خلال فحص المنطقة محل البلاغ، عن وجود شبهة جنائية بالحريق، وأن وراء ارتكاب الواقعة بائع إكسسوارات سيارات بذات المنطقة– له معلومات جنائية.

وبتقنين الإجراءات أمكن استهدافه وضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأضاف بأنه نظرا لوجود خلافات مالية بينه وبين أبناء عمومته ناتجة عن بيع أحد المحلات "تحت الإنشاء" الكائنة بدائرة القسم، فقام بالتحصل على كمية من "البنزين" من صاحب مركبة "توك توك"، عقب إيهامه بأنه سائق "توك توك" وتعطلت مركبته، وتوجه لمحل البلاغ وسكب البنزين وأضرم النيران في بعض الفاترينات الخاصة بأبناء عمومته الكائنة بمحل البلاغ، إلا أن الحريق امتد على النحو المشار إليه، ولاذ بالفرار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.