الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 01:02 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير عسكري يوضح أهمية تدشين المنتدى العربي الاستخباري.. فيديو

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

شدّد الخبير العسكري والاستراتيجي اللواء دكتور سمير فرج على أهمية المنتدى العربي الاستخباري الذي افتتح فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين.

وقال فرج خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" الذي تُقدّمه الإعلامية عزة مصطفى على شاشة "صدى البلد"، مساء الاثنين: "المنتدى حاجة مشرفة لمصر التي تمتلك أقدم جهاز مخابرات في المنطقة وأكثرها قوة، وتمركز المنتدى في مصر أمرٌ يُشكر عليه اللواء عباس كامل صاحب هذه الفكرة".

اقرأ أيضًا: الرئيس يؤكد على أهمية العمل الجماعي لعودة الاستقرار في دول المنطقة

وأضاف الخبير العسكري: "فكرة المنتدى تؤكّد قوة المخابرات المصرية وأنّ الناس تُقدّر إمكانياتها وقدرتها على مدار السنوات".

وأشار إلى أنّ أهمية المنتدى في هذا التوقيت هو مكافحة الإرهاب، متابعًا: "لا توجد دولة على مستوى العالم إلا وتواجه هذا الخطر، وهذا هو الغرض من فكرة تدشين المنتدى حيث يهدف إلى تجميع كافة قادة المخابرات في المنطقة العربية لمناقشة كيفية الحصول على المعلومات عن كيفية مواجهة هذا الخطر".

اقرأ أيضًا: ”بتقنية الفيديو كونفرانس”.. تفاصيل المنتدى العربي الاستخباري في القاهرة

وكان الرئيس السيسي قد شارك اليوم الاثنين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس في أعمال الجلسة الافتتاحية "للمنتدى العربي الاستخباري"، وذلك بمناسبة افتتاح مقر المنتدى بالقاهرة.

وألقى الرئيس، خلال كلمة افتتاحية، أكد فيها أهمية تفعيل المنتدى العربي الاستخباري كآلية قوية وداعمة للتعاون الاستخباراتي الوثيق بين الدول العربية الشقيقة، فضلاً عن العمل على وضع منظومة متكاملة ومحكمة لمكافحة الإرهاب تعتمد على تقاسم الأدوار وتبادل الخبرات والتحديث والتطوير المستمر لآليات المواجهة في هذا الشأن.