الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:20 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس ”حماية المنافسة” يكشف التوجه الجديد للجهاز نحو السوق المصري

جهاز حماية المنافسة
جهاز حماية المنافسة

ناقش الدكتور محمود ممتاز، الرئيس الجديد لجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، رؤية عمل الجهاز واستراتيجيته خلال الفترة المقبلة، وعدد من الملفات والقضايا والدراسات التي انتهى منها أعضاء الفرق الفنية بالجهاز.

 

اقرأ أيضا: السويدي: سنخاطب كل المصانع المصرية لتوفير احتياجات مبادرة ”حياة كريمة”

 

وفي بداية الاجتماع الأول لمجلس إدارة جهاز حماية المنافسة تحت رئاسة ممتاز، وجه الدكتور محمود ممتاز الشكر لنيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة على دعمها المستمر للجهاز، وفق بيان صادر اليوم حصل "الطريق" على نسخة منه.

حماية المنافسة

وحرص محمود ممتاز على تكريم إبراهيم السجيني، عن فترة توليه رئاسة مجلس الإدارة "قائمًا بالأعمال"، وتسليمه درع الجهاز.

 

وسعد السجيني حاليا مساعد وزيرة التجارة والصناعة للشئون الاقتصادية وعضو مجلس الإدارة لجهاز حماية المنافسة ممثلا عن وزارة الصناعة.

 

وقال محمود ممتاز في الاجتماع الأول لجهاز حماية المنافسة تحت رئاسته، إن توجه الجهاز في الفترة المقبلة سيسهم في توفير المناخ التنافسي اللازم في السوق المصري، ويعمل على إزالة عوائق دخول السوق، وفتح الأسواق أمام الاستثمارات المحلية والأجنبية، وأشار إلى أن الجهاز يسعى خلال الفترة المقبلة إلى العمل من خلال استراتيجية وسيقوم على تنمية العنصر البشري ورفع كفاءة العاملين به، والتعاون المثمر مع الجهات الإدارية والرقابية بالدولة من خلال إبرام بروتوكولات التعاون من أجل إنفاذ أحكام القانون والتوعية بأحكامه.

 

وتابع ممتاز أنه سيسعى لتوفير الحماية للشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وهو الأمر الذي من شأنه أن يعزز الحيادية التنافسية بين كافة الأطراف، مؤكدا ضرورة العمل على نشر وتعزيز سياسات المنافسة داخل المجتمع المصري سواء في القطاع الحكومي كحملة "لا للتواطؤ في التعاقدات الحكومية"، والتي تعمل على مكافحة التواطؤ في المشتريات العامة للدولة، أو القطاع الخاص بالتنسيق وعقد ورش العمل مع الاتحادات والغرف الخاصة بمجتمع رجال الأعمال وإصدار دليل توافق للشركات مع أحكام قانون المنافسة.