الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:42 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السويدي: سنخاطب كل المصانع المصرية لتوفير احتياجات مبادرة ”حياة كريمة”

محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية،
محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية،

قال محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، خلال لقاء مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا اليوم، لمتابعة توفير الاحتياجات والمستلزمات الصناعية لتنفيذ مشروعات مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، إن المصانع المصرية تستطيع الوفاء بالاحتياجات المطلوبة، فهذه بالفعل فرصة ذهبية بكل ما تعنيه الكلمة، والشراء المركزي سيساعد الجميع.

 

اقرأ أيضا: القباج: زيادة 100 جنيه على التموين لصغار الأمهات الحوامل

ولفت في اللقاء الذي حضرته نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إلى أنه سيعقد اجتماعا مع كل المصانع في مختلف القطاعات، لتحديد قدرة كل مصنع على توريد المستلزمات المطلوبة بتواريخ محددة، مضيفا أن مصر تحظى بحجم وجودة في صناعات وطنية كثيرة.

 

ومن جانبه، قدم الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، خلال اللقاء مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عرضاً حول الاحتياجات والمهمات المطلوبة لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وذلك فى إطار تنفيذ مبادرة "حياة كريمة".

 

وأوضح إسماعيل، أنه تم إعداد حصر متكامل لإجمالي الاحتياجات والمهمات التقديرية المطلوبة لتنفيذ المشروعات.

 

وتابع أن وزارة الإسكان حددت ما يتعلق بتنفيذ شبكات التغذية والخطوط الناقلة لمحطات مياه الشرب، وكذا الروافع، ومحطات التنقية.

 

كما تم تحديد شبكات الانحدار وخطوط طرد ومحطات الرفع والمعالجة المطلوبة لمنظومة الصرف الصحي المقرر تنفيذها داخل القرى المستهدفة ضمن مبادرة حياة كريمة.

 

وقال إسماعيل إنه يتم العمل على توحيد نماذج الوحدات والمهمات الخاصة بمحطات المعالجة.

 

هذا إلى جانب تطبيق إجراءات الشراء الموحد، وهو ما يسهم فى خفض التكاليف وتوحيد آليات التشغيل والصيانة وقطع الغيار لتلك المحطات.