الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 01:46 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القباج: زيادة 100 جنيه على التموين لصغار الأمهات الحوامل

 نيفين القباج وزيرة التضامن
نيفين القباج وزيرة التضامن

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال بيان عن مدى التزام الوزارة بتنفيذ برنامج الحكومة، أمام الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة حنفي الجبالي، إن برنامج الألف يوم الأولى فى حياة الأطفال، يستهدف صغار الأمهات الحوامل والمرضعات واللاتى لديهن طفلين حد أقصى، موضحة أنه يتم صرف نقاط إضافية على السلة الغذائية التموينية بقيمة 100 جنيه شهريًا، بشرط المتابعة الصحية وإجراءات التطعيم للأطفال، بالإضافة إلى رعاية الصحة الإنجابية للنساء.

 

اقرأ أيضا: عاجل | المالية تزف بشرى سارة للمواطنين: زيادة جديدة للأجور

وتابعت خلال جلسة النواب، مساء اليوم الإثنين، أنه تم الانتهاء من الإصلاح التشريعى لنظام التأمينات الاجتماعية والمعاشات بإصدار قانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019.

 

وأوضحت أنه تم بدء العمل بنظام التأمينات الاجتماعية اعتبارا من 1/1/2020، وجارى الانتهاء من مسودة اللائحة التنفيذية للقانون تمهيدا لاستصدارها بقرار من رئيس مجلس الوزراء فى فبراير 2021.

 

وتابعت الوزيرة أنه جار التفاوض مع الوزارات المختلفة والمؤسسات الصحفية لتسوية المديونيات المستحقة على الشركات القابضة والتابعة لها طرف الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

 

واشارت إلى أن التسوية تضمن الاستفادة بما قرره القانون رقم 173 لسنة 2020 بشأن التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية والفوائد من خلال المبادلة بالأصول.

 

وأضافت الوزيرة: استهدف برنامج الألف يوم الأولى فى حياة الأطفال، فى عام 2019-2020 إجمالى 41.000 أم بتكلفة بلغت 56.68 مليون جنيه ويتم تمويل هذا البرنامج من برنامج الأغذية العالمى.

موضوعات متعلقة