جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 09:50 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

عاجل … شوبير يكشف موقف الأهلي من مواجهة المقاصة بكأس مصر

الأهلي والمقاصة
الأهلي والمقاصة

كشف الإعلامي أحمد شوبير موقف النادي الأهلي من المشاركة في بطولة كأس مصر.

ومن المقرر أن يلتقي النادي الأهلي نظيره مصر المقاصة غدًا الأحد ضمن مباريات دور الـ16 من بطولة كأس مصر.

وكان النادي الأهلي قد قرر في اجتماعه الأخير عدم المشاركة في بطولتي كأس مصر والسوبر المصري إلا بعد إقالة لجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح، ومحاسبة الحكم محمود عاشور الذي ألغى هدفًا صحيحًا للنادي الأهلي في مباراة فاركو بالدوري الممتاز، والتي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

اقرأ أيضًا: موعد مباراة الأهلي المقبلة في كأس مصر

وكتب شوبير عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الأهلي في انتظار الرد علي خطاب محمود عاشور حكم الڤار ثم يتخذ قراره خلال الساعات القليله القادمة".

وكان اتحاد الكرة قد وجه الشكر لعصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام الأسبق، ليتولى الإنجليزي مارك كلاتنبرج رئاسة لجنة الحكام خلفًا له.

موعد مباراة الأهلي والمقاصة

ومن المقرر أن يلتقي النادي الأهلي نظيره مصر المقاصة غدًا الأحد، ضمن مباريات دور الـ16 من بطولة كأس مصر.

وكان النادي الأهلي قد حقق الفوز في الجولة الماضية ببطولة الدوري المصري الممتاز على فريق المصري البورسعيدي بهدفين دون رد، كما حقق الفوز على فريق الاتحاد السكندري بنتيجة 3-0 في الجولة قبل الماضية من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وتشهد الفترة الأخيرة تراجعًا ملحوظًا في نتائج الفريق ببطولة الدوري المصري الممتاز، حيث يحتل الفريق المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 62 نقطة، جمعها الفريق من 29 مباراة، فيما يأتي الزمالك في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 72 نقطة، جمعها الأبيض من 30 مباراة، ويأتي فريق بيراميدز في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 65 نقطة.

وكان النادي الأهلي قد خسر نهائي كأس مصر الموسم الأخير بعد الهزيمة من الزمالك بهدفين لهدف في المباراة النهائية التي لعبت على استاد القاهرة الدولي قبل أسابيع.

وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي عدم المشاركة في بطولتي كأس مصر وكأس السوبر المصري إلا بعد إقالة لجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح.

من جانبه قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري توجيه الشكر لعصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام، على أن يتولى الإنجليزي مارك كلاتنبرج رئاسة لجنة الحكام بدلًا منه.