جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 10:25 مـ 29 صفر 1444 هـ

صفقة بيع أليو بادجي تنعش خزينة النادي الأهلي

أليو بادجي
أليو بادجي

أخطر نادي إميان الفرنسي النادي الأهلي بإرسال مبلغ ٥٠٠ ألف دولار كجزء من صفقة اللاعب بعد انتقاله من الأهلي إلى النادي الفرنسي.

وكان النادي الأهلي قد أخطر النادي الفرنسي بإرسال قيمة الصفقة فورًا، والمقدرة بـ٢ مليون دولار، بجانب ٢٠ بالمائة من إعادة بيعه مرة أخرى من النادي الفرنسي لأي نادي آخر، وذلك خلال أول موسمين له.

وأرسل النادي الفرنسي ٥٠٠ ألف دولار لمسئولي الأهلي مع تعهدهم بإرسال باقي أموال الصفقة في أسرع وقت.


كم جنى الأهلي من الصفقة؟


وكان النادي الأهلي قد اشترى بادجي من نادي رابيد فيينا النمساوي مقابل ٢ مليون دولار، ليعير اللاعب إلى نادي أنقرة التركي مقابل ٢٠٠ الف دولار ثم إعارته مرة أخرى لنادي إميان الفرنسي مقابل ٥٠٠ ألف دولار، ومن ثم بيعه إلى نادي إميان الفرنسي مقابل ٢ مليون دولار، ليصبح إجمالي ما جناه الأهلي هو مبلغ ٧٠٠ الف دولار بالإضافة إلى نسبة ٢٠ بالمائة من نسبة إعادة بيعه في المستقبل.


ويسعى النادي الأهلي لتدعيم صفوف الفريق بمهاجم أجنبي قوي، بالإضافة إلى لاعب آخر خاصة بعد رحيل المغربي بدر بانون إلى نادي قطر القطري، واقتراب الموزمبيقي لويس ميكيسوني من الرحيل عن المارد الأحمر خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ويحتل النادي الأهلي المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد ٦٢ نقطة، جمعها الفريق من ٢٩ مباراة، فيما يأتي الزمالك في صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد ٧٢ نقطة، ويأتي فريق بيراميدز في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد ٦٥ نقطة.

اقرأ أيضًا: الكرة الذهبية 2022.. الإعلان عن المرشحين لجوائز «ياشين وكوبا»

ويستعد النادي الأهلي لمواجهة نظيره مصر المقاصة غدًا الأحد ضمن مباريات دور الـ١٦ من بطولة كأس مصر.

وتشهد الفترة الأخيرة تراجعًا في أداء ونتائج النادي الأهلي على صعيد بطولة الدوري الممتاز، حيث يحتل الفريق المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الممتاز، بفارق عشر نقاط عن نادي الزمالك متصدر الدوري حاليًا، وفي حالة فوز الأهلي في المباراة المؤجلة سيقل فارق النقاط بين الفريقين إلى سبع نقاط فقط.