جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 11:50 مـ 29 صفر 1444 هـ

فيتوريا يستقر على 50 لاعبا لقائمة منتخب مصر

روي فيتوريا
روي فيتوريا

استقر البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول على القائمة المبدئية التي يستعد لإعلانها استعدادًا لخوض المبارايات المتبقية من تصفيات أمم إفريقيا.

واستقر فيتوريا على ضم من 40 إلى 50 لاعبًا، وذلك من خلال متابعة فيتوريا لمباريات الدوري الممتاز وكأس مصر.

ومن المقرر أن يتم تقليص هذا العدد لاحقًا للاستقرار على اللاعبين فقط الذين سيكملوا معه مهمة المباريات المتبقية من تصفيات أمم إفريقيا.

اقرأ أيضًا: صفقة بيع أليو بادجي تنعش خزينة النادي الأهلي

وأعلن مسئولو اتحاد الكرة في وقت سابق عن تعيين البرتغالي روي فيتوريا مدربًا لمنتخب مصر خلفًا لإيهاب جلال الذي تم توجيه الشكر له بسبب سوء النتائج الفترة الأخيرة.

وكان إيهاب جلال، قد تلقى الهزيمة من منتخب إثيوبيا بهدفين دون رد في الجولة الثانية من تصفيات أمم إفريقيا المؤهلة للنهائيات عام 2023 بكوت ديفوار، قبل أن يتلقى الهزيمة من منتخب كوريا الجنوبية وديًا برباعية مقابل هدف، لتأتي هذه الهزيمة بمثابة القشة التي قسمت ظهر البعير ليعلن مسئولي اتحاد الكرة رحيل إيهاب جلال عن منتخب مصر رسميًا.

من جانبه كشف البرتغالي روي فيتوريا، سبب قبوله مهمة تدريب منتخب مصر، حيث أكد في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي لتقديمه مدربًا لمنتخب مصر على أن المفاوضات سارت بشكل جيد وسريع مع شخص محترف مثل حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة.

وأكد فيتوريا على أنه وصلت بالفعل عدة عروض من أندية ومنتخبات مختلفة لكنه فضل العرض المصري، خاصة بعد طلب حازم إمام بأن تكون مدة التعاقد هي أربعة سنوات قادمة.

وأضاف فيتوريا: "مصر بها العديد من المواهب الجيدة، وأنا وجهازي الفني متحمسون لبدء مهمتنا مع منتخب مصر، مشيرًا إلى أنه يجب على الجميع دعم منتخب مصر من أجل الوصول إلى الأهداف التي نرجوها".

ويحتل منتخب مصر المركز الرابع في جدول ترتيب مجموعته بتصفيات أمم إفريقيا برصيد ثلاثة نقاط، من الفوز على منتخب غينيا بهدف دون رد في الجولة الافتتاحية من تصفيات أمم إفريقيا، قبل الخسارة من منتخب إثيوبيا في الجولة الثانية بهدفين دون رد.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المصري نظيره مالاوي في الجولة الثالثة من تصفيات أمم إفريقيا.