الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 08:26 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تكشف أسباب التقلبات الجوية وخريطة الأمطار وموعد تحسن الطقس

حالة الطقس
حالة الطقس

السماء ملبدة بالغيوم.. هكذا يمكن وصف حالة الطقس اليوم الخميس على مستوى محافظات الجمهورية، عقب إعلان هيئة الأرصاد الجوية عن الاضطرابات المتوقعة حتى يوم السبت المقبل، حيث تنخفض درجات درجات الحرارة من 5-7 درجات على جميع الأنحاء.

 

وفي ظل حالة الطقس الحالية، قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبوءات الجوية في هيئة الأرصاد، إنه من المتوقع أن تشهد المحافظات أمطار من متوسطة إلى غزيرة، والتي تصل إلى رعدية على جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس وخليج العقبة.

 

أسباب التقلبات الجوية

وكشف مدير مركز التحاليل والتنبوءات الجوية في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن أسباب الاضطرابات الجوية، هو مرور منخفض جوي في البحر المتوسط بالتزامن مع وجود منخفض السودان الموسمي على سطح الأرض وحدوث منخفض جوي أخر في طبقات الجو العليا.

اضطرابات الطقس يوم الأربعاء

وأوضح "شاهين" أن حدوث 3 منخفضات من بينهما اثنين منخفض جوي وواحد أرضي، سيتسبب في التقلبات الجوية، على مستوى المحافظات، نتيجة لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة، والتي ستحدث على عدد من المناطق من شمال البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مع تزايد فرص الأمطار على محافظة القاهرة.

 

اقرأ أيضًا: عاجل | الأرصاد تحذر المواطنين من سوء الطقس: 3 منخفضات قادمة تضرب البلاد

 

موعد تحسن حالة الطقس

وأكد محمود شاهين، أن الأوضاع الجوية ستبدأ في التحسن والاستقرار، بداية من يوم السبت المقبل 6 فبراير، مبينًا أن الاضطربات الجوية متوقعة الحدوث على مدار 3 أيام فقط.

وأشار إلى أنه لا يوجد احتمال لحدوث أمطار شديدة، والتي أطلق عليها البعض "عاصفة التنين".

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس

وتكون درجات الحرارة المتوقعة على المحافظات اليوم الخميس كالتالي: "القاهرة 19 والإسكندرية 18، ومطروح 18، وسوهاج 21، وقنا 22 وأسوان 23".