الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:04 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: تقديم حملات تثقيفية لـ 4 ملايين مواطن منذ بداية كورونا

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن تكثيف حملات التثقيف والتوعية الصحية بطرق الوقاية من فيروس كورونا المستجد لـ 4 ملايين مواطن منذ بداية انتشار الجائحة، فضًلا عن رفع الوعي الصحي للمواطنين للمساهمة في انخفاض معدل الإصابات بفيروس كورونا خلال الأونة الأخيرة.

وصرح الدكتور خالد مجاهد، المستشار الإعلامي لوزيرة الصحة والسكان، والمتحدث الرسمي للوزارة، بأن فريق المثقفين الصحيين العاملين بالإدراة المركزية للإعلام الصحي، قام بتقديم 510 ندوة تثقيفية، من بينهم 243 ألف و704 ندوة داخل المنشآت الطبية، و103 ألف و806 ندوة بالأماكن العامة مثل "المنشآت التعليمية، الهيئات الحكومية، المناطق الصناعية، النوادي، دور العبادة، وسائل المواصلات"، إضافًة إلى نشر التوعية الصحية لـ 3 ملايين و 178 ألف و666 مواطنًا بجميع محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضًا: اليوم.. ”مصر الطيران” تسير 68 رحلة جوية لنقل 5951 راكبا

وأضاف "مجاهد" أنه تم تقديم النصائح والارشادات من خلال الندوات التثقيفية وتقديم التوعية الصحية للمواطنين بفيروس كورونا المستجد، وكيفية الوقايه واتخاذ الإجراءات الاحترازية من الفيروس، ومن أهمها "الحرص على ارتداء الكمامات بشكل دائم، استخدام الكحوليات، عدم التجمع بالأماكن العامة، غسل الأيدي باستمرار وتطهير المنازل يوميا"، لافتًا إلى ضرورة الإبلاغ عن الحالات المشتبة فيها عن طريق الاتصال بالخط الساخن 105.

وأكد المستشار الاعلامي لوزيرة الصحة أنه تم تقديم التوعية الصحية لـ 821 ألف و334 لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة للمواطنين، من خلال مبادرة رئيس الجمهورية التي اطلقها في يونيو 2020 لمواجهة فيروس كورونا.

وأشار "مجاهد" إلى أنه من الضرورى استمرار حملات التوعية التثقيفية التي توثر بشكل إيجابي فى انخفاض انتشار الفيروس، من خلال توجيه النصائح التوعوية لدى المواطنين للحفاظ على صحتهم وتحسين سلوكهم نحو الممارسات الصحيحة.