الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 01:36 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

النقل: تطوير منظومة العمل بالموانئ يُساعد على جذب الاستثمارات

الفريق المهندس كامل الوزير وزير النقل
الفريق المهندس كامل الوزير وزير النقل

قال الفريق المهندس كامل الوزير وزير النقل، إنه حريص على تطوير نظام عمل الميناء للمساعدة في تنشيط بيئة الأعمال وجذب استثمارات جديدة وتشجيع المستثمرين على التوسع في المشاريع، وهذا يخلق المزيد من فرص العمل ويقوي هيكل الاقتصاد الوطني.

 

وأضاف وزير النقل، أن المشروع القومى لتحديث وميكنة منظومة الإدارة الجمركية الذى يرتكز على منصة النافذة الواحدة لتعزيز تدفق التجارة الداخلية والخارجية، وتتضافر الجهود الأخرى التي تبذلها الدولة تحت قيادتها السياسية الحكيمة مع تطوير نظام النقل البحري لتعزيز نمو الإنتاج الوطني.

 

وجاء ذلك خلال الاجتماع الوزاري أن الاجتماع المختصة بمتابعة أعمال إنشاء المراكز اللوجستية بالموانئ والمنافذ الجمركية عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

 

اقرأ أيضا: 71.8 مليون جنيه حصة الدولة من أرباح الشركة القابضة للسياحة

وأوضح أن ميناء الإسكندرية يشهد تنفيذ أول مشروع لبناء وإدارة وتشغيل وصيانة محطة متعددة الأغراض، ويتكون المشروع من استشاريين مصريين وشركات مصرية ومشغلين مصريين، ويبلغ طول الرصيف 2500 متر و 17.5 متر بما يُؤهلها لاستقبال السفن التجارية الحديثة ذات الأحجام العملاقة وتداول بضائع فى نحو 1.5 مليون حاوية سنويًا، وفى ميناء دمياط يتم تعميق الممر الملاحي من 16 إلى 18 مترًا وحوض الدوارن من من 15.5 إلى 18 مترًا.

موضوعات متعلقة