الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 04:39 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

زعيم الأغلبية بـ”النواب” ينعى المناضل البدري فرغلي

أشرف رشاد زعيم الأغلبية البرلمانية
أشرف رشاد زعيم الأغلبية البرلمانية

نعى أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، وزعيم الأغلبية بمجلس النواب، النائب السابق والمناضل الشعبي، البدري فرغلي، الذي وافته المنية صباح اليوم الإثنين، عن عمر يناهز 74 عاما.

وقال "الشريف"، خلال الجلسة العامة للمجلس المنعقدة الآن، برئاسة المستشار حنفي جبالي: "لا ننسى أن نقدم التعازي لهذا البرلماني القدير.. أسكنة الله فسيح جناته وألهم أهله الصبر والسلوان".

اقرأ أيضا: عاجل | وفاة المناضل العمالي البدري فرغلي

وبدأت منذ قليل، الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، لاستكمال مناقشة لائحة الشيوخ، عن قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون بإصدار اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، حيث انتهى المجلس من الموافقة على 153 مادة من مشروع قانون اللائحة، والبالغ عددها 292 مادة.

وكانت اللجنة التشريعية، قد أكدت توافق مشروع القانون مع الدستور خاصة فى المواد من 248 إلى 254، وأنه جاء متفقا مع أحكام قانون مجلس الشيوخ، مشيرًة إلى أنه تأكيدا للاستحقاق الدستوري جاء مشروع قانون اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ في ضوء دور مجلس الشيوخ المحوري في نظام الحكم الذي أسسه له التعديل الدستوري عام 2019، إضافًة إلى تضمين كافة القواعد والمواد الدستورية بمشروع اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، وتضمين غالبية الأحكام الإجرائية للائحة الداخلية لمجلس النواب، بما لا يتعارض مع طبيعة مجلس الشيوخ واختصاصاته الدستورية.

موضوعات متعلقة