جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 09:38 مـ 14 رجب 1444 هـ

برلماني عن تكريم وزير التربية والتعليم لـ «لبلبة»: الطلاب والمعلمين أولى

تكريم لبلبة
تكريم لبلبة

قال النائب محمود قاسم عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إنه تقدم بسؤال برلماني بشأن تكريم وزير التربية والتعليم رضا حجازي، الفنانة لبلبة، نظرا لدورها في مسلسل "دايما عامر"، معربا عن رفضه لهذه الواقعة.

وأوضح قاسم في تصريحات لـ "الطريق"، أنه لا يرفض تكريم الفنانة لبلبة أو غيرها من الفنانين أو الشخصيات العامة، لكنه يرفض أن يتم التكريم من أموال الموازنة العامة للدولة، مردفا: "الطلاب كانو أولى بالأموال التي تم إنفاقها على هذا التكريم".

وتابع النائب، أنه كان ينتظر من وزير التربية والتعليم أنه عندما ينفق أموالا من الموازنة العامة للدولة، أن ينفقها على تطوير المدارس ورفع كفاءة الفصول وكذا دعم المعلمين، فهذه هي بنود إنفاق الوزارة من الموازنة العامة للدولة.

اقرأ أيضا | قبل إنطلاق الجلسة الخامسة.. ماذا فعل مجلس أمناء الحوار الوطني في شهرين؟

ونوه عضو مجلس النواب، أن التكريم جاء مخالفا أيضا لخطة الحكومة وقرارات رئيس الوزراء مصطى مدبولي بشأن ترشيد الإنفاق، خاصة فيما يتعلق بقيام كبار المسؤولين بتنظيم حفلات ومهرجانات لتكريم الرموز الوطنية من الفنانين والرياضيين على نفقة الدولة ومن أموال الموازنة العامة للدولة.

وشدد النائب محمود قاسم، أن الظروف الاقتصادية الحالية التي تمر بها الدولة وزيادة عجز الموازنة العامة للدولة، تتطلب من المسئولين ترشيد الإنفاق، حتى لا يكون هناك احتقانا من قبل المواطنين على مثل هذه التصرفات.



موضوعات متعلقة