الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:02 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مخرج الكامير الخفية مع إبراهيم نصر.. معلومات عن رائد لبيب بعد إصابته بالسرطان

رائد لبيب
رائد لبيب

كشف المخرج، رائد لبيب، عن إصابته بمرض السرطان، وذلك من خلال منشور عبر حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث كتب: "أنا جالي سرطان"، وسط دعوات من الجمهور بالشفاء له.

ويعد رائد لبيب من أشهر مخرجي برامج المقالب الكوميدية، حيث عمل مع الراحل إبراهيم نصر، من خلال إخراج برنامجه الشهير "الكاميرا الخفية"، والذي استمر لحوالي 15 عامًا، كما عمل في إخراج برامج الفنان الراحل حسين الإمام، مثل "حسين ع الهوا"، و"حسين على الناصية"، و"عفاريت حسين اﻹمام".

بدأ رائد لبيب مشواره في منتصف السبعينيات كمساعد لعدد من كبار المخرجين، مثل فخر الدين صلاح ومحمد أباظة وأحمد السبعاوي، ومن المسلسلات التي عمل فيها "حكاية ميزو" عام 1977.

وكانت بدايته كمخرج مستقل من خلال مسلسل "هند والدكتور نعمان" لكمال الشناوي الذي عرض عام 1984، ثم أخرج مسلسل "أولادي" لعبدالمنعم مدبولي، و"حضرات السادة الكدابين" بطولة فاروق الفيشاوي، و"دموع الشموع"، و"العرضحالجي"، و"الشباب يعود يومًا".

اقرأ أيضًا: امنعوا محمد منير من ارتكاب الجريمة| اتهامات للكينج بالتطبيع.. والفلسطينون: لا أهلا ولا سهلا بك (فيديو)

ومن المسلسلات الأخرى التي أخرجها "عائلة مجنونة جدا"، "صرخة أنثى"، "أحلام نبيلة"، "نص أنا نص هو" وكان آخر الأعمال التي أخرجها عام 2016 "الأستاذ بلبل وحرمه" بطولة فتحي عبدالوهاب، ورانيا فريد شوقي.