الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:22 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما لا تعرفه عن عمرو أديب .. بدأ مقدما لبرنامج مواهب وأجرى معه الرئيس 5 مداخلات

عمرو أديب
عمرو أديب

مع الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، تعرض الإعلامي الشهير عمرو أديب لحادث مروري مروع تضررت منه سيارته بشكل بالغ، ونقل على إثره لمستشفى دار الفؤاد، قبل أن تخرج الفنانة منال سلامة زوجة شقيقه المخرج عادل إديب لتطمئن متابعيه بأن حالته مستقرة وعاد إلى منزله بعد إجراء بعض الأشعة للتأكد من سلامته.

اقرأ أيضا: حادث مروع.. منال سلامة تكشف تفاصيل الحالة الصحية لعمرو أديب

وفي السطور التالية نتناول بعض المعلومات عن الإعلامي الشهير ومقدم برنامج "الحكاية" على قناة MBC مصر.

ما لا تعرفه عن عمرو أديب

ولد عمر أديب في 23 أكتوبر عام 1963 في مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، ثم انتقل مع أسرته للقاهرة ليدرس في مدرسة كلية فيكتوريا، ثم كلية الإعلام جامعة القاهرة، قبل أن يتجه للعمل بالصحافة فترة قليلة يذهب بعدها لتقديم البرامج، حيث بدأ ببرنامج "سواريه" وهو برنامج لتقديم مواهب الرقص الشرقي، ثم انتقل بعدها لتقديم برنامج "القاهرة اليوم"، قبل أن يتعاقد مع قناة ON E لتقديم برنامج "كل يوم"، وأخيرا تعاقد مع قناة MBC مصر لتقديم برنامج "الحكاية".

مداخلة الرئيس السيسي

في الأسبوع الأول من شهر فبراير 2021، كان جمهور برنامج الحكاية على موعد مع حدث هام للقناة والبرنامج، وهو مداخلة الرئيس عبد الفتاح السيسي مع عمرو أديب في برنامجه، وهي المداخلة التي تحدث فيها الرئيس السيسي عن العديد من الملفات الهامة، أهمها ملف مخالفات البناء والعشوائيات، وتطوير الريف المصري في مبادرة حياة كريمة، والإشارة إلى كلمته عن النمو السكاني الذي يلتهم كل محاولات التطوير.

ولم تكن تلك هي المداخلة الأولى للرئيس مع أديب، فقد سبقتها 4 مداخلات أخرى في القنوات التي عمل بها الإعلامي الشهير.

عمرو أديب في الدراما

شارك عمرو في بعض الأعمال الفنية كان أولها دوره في فيلم "عيون الصقر" عام 1992 مع الفنان الراحل نور الشريف والفنانة رغدة حيث قام بدور المحامي علاء.

اقرأ أيضا: عمرو أديب يعود إلى منزله بعد الاطمئنان على حالته الصحية (خاص)

بعد مشاركته في "عيون الصقر" بسبع سنوات، استعان المخرج محمد فاضل به ليقوم بدور الكاتب الصحفي الراحل مصطفى أمين في فيلم "أم كلثوم"، قبل أن يظهر بشخصه في مسلسل "قضية رأي عام" مع يسرا في رمضان 2007، ثم يكرر الأمرة مرة أخرى في فيلم عائلي من الدرجة الأولى وهو "ليلة البيبي دول"، حيث كتبه والده عبد الحي أديب، وأنتجه شقيقه الأكبر عماد أديب، وقام بإخراجه الأخ الأصغر عادل أديب.

لم يختلف أحد على أن شخصية عمرو أديب تتسم بالتميز، وهذا ما يتفق عليه أغلب محبيه وكارهيه في نفس الوقت، وهو ما جعل الوسط الفني يستعين به في أكثر من عمل بعد ذلك منهم مسلسل الكارتون "سوبر هنيدي"، ومسلسل "باب الخلق" مع محمود عبد العزيز، وفيلم "بنطلون جولييت" الذي كتبه وأخرجه وقام ببطولته طارق الإبياري.

أديب الزملكاوي

يعد عمرو من أشهر مشجعي نادي الزمالك، ويظهر ذلك جليا في ظهوره بعد مباريات النادي الأبيض، خاصة عند الهزيمة، وهذا ما جعل القائمين على البرنامج الكوميدي "أي كلام فاضي معقول" يلقون الضوء على هذا الأمر بشكل لطيف.

ولا ينسى الجماهير أشهر إفيهات الإعلامي الشهير بعد خسارة الزمالك من الأهلي، وخصوصا بعد هزيمة الأبيض في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020 وتتويج الأهلي باللقب العاشر على حساب غريمه التقليدي.

عمرو أديب والقنوات الفضائية

بدأ أديب مشواره في التقديم التليفزيوني ببرنامج "سواريه" الذي كان يقدم مواهب الرقص الشرقي وقتها، ثم أصبح مقدما لبرنامج "القاهرة اليوم" على قناة أوربت منذ عام 1998 وحتى وقت قريب، تخلله ظهور لفترة قليلة على قناة الحياة بعد ثورة 25 يناير في برنامج "مباشر مع عمرو أديب"، واشتراكه لبعض الوقت في لجنة تحكيم Arabs Got Talent، ثم عودة مرة أخرى لـ"القاهرة اليوم"، قبل أن يتعاقد مع قناة ON E لتقديم برنامج "كل يوم"، وأخيرا تعاقد مع قناة MBC مصر لتقديم برنامج "الحكاية" الذي جذب اهتمام العديد من المشاهدين والإعلاميين بمجرد خروجه للنور.