الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 10:39 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”متسرع وخاطئ”.. نجيب ساويرس يعلق على عودة المساعدات الأمريكية لإثيوبيا

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

أكد رجل الأعمال نجيب ساويرس، رئيس شركة أوراسكوم للاستثمارات القابضة، في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر أن قرار السلطات في الولايات المتحدة الأمريكية بإلغاء تعليق المساعدات المقدمة لإثيوبيا الذي أصدره الرئيس السابق دونالد ترامب، على خلفية أزمة سد النهضة: "متسرع وخاطئ".

 

وكتب رجل الأعمال اشهير، نجيب ساويرس،:"تحرك متسرع خاطئ دون دراسة كافية على أي حال، ما هو الجديد علينا الاعتماد على أنفسنا كالمعتاد".

 

اقرأ أيضا: الرقابة المالية تطلق مسابقة لحلول التكنولوجيا بالقطاع غير المصرفى لمجابهة كورونا

Wrong hasty move without enough study... anyhow whats new we will have to depend on ourselves as usual ... https://t.co/AqIb378THm

— Naguib Sawiris (@NaguibSawiris) February 20, 2021

 

وفي وقت سابق من اليوم، طالب السودان إثيوبيا بالكف عن الادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق، وأوضحت وزارة الخارجية السودانية، أن السودان لا يمكنه أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة في بسط السلام والقوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود، خاصة بعدما فشل اجتماع رئيسي وزارء البلدين خلال الأيام الماضية.

 

وتابعت وزارة الخارجية السودانية، أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا في وقت سابق، في تعليقها على الأحداث الجارية، يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط في وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر.

وشددت وزارة الخارجية السودانية في البيان الرسمي اليوم السبت، على أن الخرطوم تؤكد على العلاقات والروابط التاريخية بين الشعبين السوداني والإثيوبي.

 

ولفتت السودان لحرصها الشديد على استمرار وتنمية هذه العلاقات وتسخيرها لمصلحة مواطني البلدين.