الطريق
الأحد 5 مايو 2024 10:29 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… تخفيضات كبيرة في أسعار الخضار والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية

المجمعات الاستهلاكية
المجمعات الاستهلاكية

قالت الشركة القابضة للصناعات الغذائية، في بيان لها اليوم الأربعاء 24 فبراير 2021، إن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه تعليماته بضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية، والخضروات والفاكهة، واللحوم الطازجة والمجمدة بالمجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

اقرأ أيضا: أهرامات الجيزة تستقبل الكابتن دينيس جميس مدرب بيج رامي

وأكد رؤساء شركات المجمعات الاستهلاكية أنهم يضخون كمية كبيرة من المواد الغذائية والخضروات والفواكه واللحوم، بتخفيض من 15% إلى 20%، وأشار رؤساء الشركات إلى ان منافذ الخضروات بالمجمعات الاستهلاكية يتوافر فيها كل احتياجات المواطن من الخضر والفاكهة بتخفيضات مناسبة.

وأكدوا أن الطماطم تباع بسعر 3 جنيهات للكيلو في المجمع الاستهلاكي، وتباع البطاطس بنفس السعر، والفلفل الأخضر بـ 6.50، والجوافة 8.50 للكيلو، واللحوم البرازيلية المجمدة تباع في المجمع الاستهلاكي بسعر 65 جنيه للكيلوجرام، وكذلك اللحوم المفرومة المجمدة، وبسعر 85 جنية للسوداني الطازجة، والدواجن المجمدة 30 جنية للكيلو.

اقرأ أيضا: السياحة: إعفاء مستأجرين سوق الفسطاط السياحي حتى نهاية شهر ديسمبر 2021

من ناحية أخرى، يتتبع قسم التجارة الداخلية بإدارة التوريدات أسعار الخضار والفواكه في سوق الجملة من خلال بيان يرسل من سوق الجملة كل يوم، وكذلك تتبع المعاملات في هذه الأسواق وفي الموقع.

وذكر بيان وارد من سوق العبور بالقاهرة أن الطماطم تخرج من السوق بسعر 1 جنيه الي 1.8 قرش جملة لتباع في أسواق التجزئة من 2 جنية الى 3.5 للكيلو والبطاطس من 1.1 جنية الى 2.2 جنية جملة لتباع للمستهلك من 2 جنية الى 3.5 جنية، والجوافة من 5 جنية الى 7 جنية جمله لتباع للمستهلك من 7 جنية 10 جنيهات.