الطريق
الأحد 19 مايو 2024 02:57 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حسنت مستوى معيشة المواطن المصري.. ”الأمم المتحدة” تشيد بمبادرة حياة كريمة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قالت وحدة التنمية المستدامة في الأمم المتحدة، عبر موقعها الرسمي، إن مبادرة حياة كريمة أحد الشركاء لها لأنها تطبق أهداف التنمية المستدامة.

وتابعت الأمم المتحدة، أن حياة كريمة ساهمت فى التخفيف من الآثار السلبية لفيروس كورونا، وتحسين مستويات المعيشة للمواطن المصري، وبالأخص الفئات الأكثر احتياجًا.

 

وتابعت الأمم المتحدة، أن مبادرة حياة كريمة وفرت فرص عمل من خلال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، موضحة أن أهداف هذه المبادرة توفير سكن لائق، توفير المياه والصرف الصحى للأسر المحرومة، تقديم خدمات طبية وتعليمية، إقامة مشروعات صغيرة لمن هم فى أمس الحاجة إليها، وتقديم دعم عينى بشكل دورى للأسر الأكثر احتياجا.

 

وأضافت الأمم المتحدة، أن المبادرة التي أقرها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وفرت حياة كريمة للقرى الأكثر فقرًا واحتياجا، بالإضافة إلى زيادة في الوصول إلى الخدمات الأساسية مثل الصحة والتعليم والمياه والصرف الصحي.

اقرأ أيضا: من هم الفئات المعفاة من ضريبة التصرفات العقارية؟

وتابعت الأمم المتحدة، أن المرحلة الأولى ستغطي 375 قرية في جميع أنحاء مصر، مشيرة إلى أن إطلاق المرحلة الثانية في يناير الماضى يرفع عدد القرى المستهدفة إلى 1500، ويمثل عدد المستفيدين 20٪ من إجمالي سكان مصر.