الطريق
الخميس 16 مايو 2024 08:00 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها أرسنال وأولمبياكوس.. تعرف على الفرق المتأهلة لدور الـ 16 بالدوري الأوروبي

الدوري الاوروبي
الدوري الاوروبي

أسدل الستار أمس الخميس، على منافسات دور الـ 16 للدوري الأوروبي، والذي أقيمت مباراياته على مدار اليومين الماضين، ليحسم 16 فريقًا مقعدهم في ثمن نهائي البطولة، بعد مباريات مثيرة لم تضمن مفاجآت متعددة سوى وداع نابولي الإيطالي على يد غرناطة الإسباني، والخروج المبكر لليستر سيتي على حساب سلافيا براج التشيكي.

كان توتنهام الإنجليزي أول من حجز مقعده في ثمن النهائي، بعدما حقق الفوز ذهابًا وإيابًا على نظيره ولفسبرجر النمساوي، بنتيجة 8-1 مجموع المباراتين.

في حين صعد أياكس أمستردام الهولندي على حساب ليل الفرنسي، بنتيجة 4-2، مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وكان نابولي الإيطالي أولى مفاجآت الدور بعد خروجه مبكرًا على يد غرناطة الإسباني، والذي أستغل فوزه في مباراة الذهاب، ليضمن تأهله لثمن النهائي رغم الهزيمة بنتيجة 3-2 مجموع المباراتين.

وألتحق شاختار التركي بركاب المتأهلين لثمن نهائي البطولة.

في حين بلغ جلاسجو رينجرز الأسكتلندي الدور، بعد نتيجة مثيرة وضخمة على نظيره رويال أنتويرب البلجيكي، ينتيجة 9-5 مجموع المباراتين.

وتأهل أرسنال الإنجليزي بعد تفوقه على بنفيكا البرتغالي، بنتيجة 4-3 في ذهاب وإياب الدور المنقضي، أعقبه فوز مفاجئ لمولده النرويجي على نظيره هوفنهايم الألماني، ليصعد على حسابه بعد الفوز ذابًا وإيابًا بنتيجة 5-3.

وصعد فياريال الإسباني عقب فوزه على ريد بول سالزبورج النمساوي، بنتيجة 4-1، كما تأهل سلافيا براج التشيكي في مباراة مثيرة على حساب ليستر سيتي الإنجليزي بنتيجة 2-0، وألتحق بهما ميلان الإيطالي رغم تعادله مع النجم الأحمر الصربي.

اقرأ ايضًا: الأهلي يرفض استكمال الدوري وكأس مصر لليد بالقوائم القديمة

وحقق دينامو كييف الأوكراني الفوز على نظيره كلوب بروج البلجيكي، بنتيجة 2-1، كما صعد مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى الدور ذاته، بعد إقصاء ريال سوسيداد الإسباني بنتيجة 4-0، بجوار روما الإيطالي، الذي فاز لاعبوه على سبورتينج براجا البرتغالي بنتيجة 5-1.

وحسم يونج بويز السويسري بطاقة تأهله على حساب ليفركوزن الالماني، بنتيجة 6-3، كما صعد دينامو زغرب الكرواتي على حساب كراسنودار الروسي بنتيجة 4-2.

قبل أن يحجز أولمبياكوس اليوناني أخر بطاقة تأهل لثمن النهائي على حساب إيندهوفن الالهولندي بنتيجة 5-4.