الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:03 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على السيارة الصينية هونج جيونج ميني قاهرة ”تسلا”

سيارة
سيارة

نجحت السيارات الكهربائية الصينية هونج جيونج ميني في أن تصبح السيارات المفضلة للشعب الصيني، متجاوزة تيسلا في الولايات المتحدة، وتعد الصين السوق الأضخم لبيع السيارات الكهربائية في العالم، وتتربع على عرش المبيعات بها تسلا الأمريكية كإحدى أبرز الماركات المصنعة للموديلات الكهربائية الموثوق بها.

وبظهور سيارة كهربائية جديدة في يناير انقلب الأمر على تسلا، وأزاحت من على عرش مبيعات الصين، وهي سيارة "هون جيونج ميني"، وذلك وفقًا لتقرير "ديلي ميل".

ونجحت السيارات الكهربائية في الصين في أن تصبح السيارات المفضلة لدى الصينيين، متفوقة على أشهر طراز تسلا موديل 3 في الصين وحتى العالم.

ونجحت السيارة الصينية في أن تحقق مبيعات وصلت لـ 25,778 ألف سيارة، بيعت منها في الصين، متغلبة على طراز تسلا موديل 3، الذي بيعت منه 13,843 ألف نسخة فقط.

والسيارة الكهربائية "هون جيونج ميني" هي إحدى الطرازات التي تتسع لما يصل إلى 4 أشخاص من الداخل، وتتميز بتصميم هاتشباك من الخارج، وتعمل السيارة بمحرك كهربائي قادر على السير حتى مسافة 106 ميل كحد أقصى لنفاد بطاريته، ويمكن شحنة بكابل شحن كهربائي 240V.

اقرأ أيضا: سعر ومواصفات سيارة سوبارو إمبريزا موديل 2018 في سوق المستعمل

يأتي انخفاض سعر السيارة على حساب أدائها الكهربائي الفريد، مما يجعل السيارة أكثر وأكثر شعبية لأنها تبيع 3.200 ألف جنيه إسترليني فقط ولكنها تباع بالعملة الصينية.