الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 09:18 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد فراج: لدينا تاريخ عسكري يكفي ألف ”اختيار”.. وكنت مشتاق للعمل مع كريم عبد العزيز (حوار)

محمد فراج
محمد فراج

• كنت مشتاق للعمل مع الفنان كريم عبد العزيز و"الاختيار2" منحني الفرصة

• فخور بـ "الاختيار2" و"الممر" صنع نجوميتي

• نجوم "أهل الكهف" جبابرة ولهم لها وزن في السوق

• علاقتي ببسنت شوقي خط أحمر وكفاية نبر علينا

لمع نجمه عام 2010 بسبب دوره في مسلسل "الجماعة" حيث جسد شخصية الشاب الإخواني، وتألق بعدها في العديد من الأعمال فهو علي في "تحت السيطرة"، ومحسن في "الميزان"، وسوني في "هذا المساء، وعمرو جابر في "الحصان الأسود"، وآدم في "قابيل"، ومحمود الدرديني في فيلم "هيبتا"، وهلال في "الممر"، وسيد في "الصندوق الأسود".. إنه الفنان محمد فراج الذي استطاع أن يحقق جماهيرة من خلال أدواره المركبة والمختلفة خلال رصيده الفني في السينما والدراما.

حقق نجاحًا كبيرًا مؤخرًا من خلال دوره في فيلم "الصنوق الأوسود"، مع النجمة منى زكي وفي حوار لـ "الطريق" يكشف محمد فراج عن كواليس مشاركته في "الاختيار2" وعن أعماله الأخرى.

*في البداية حدثنا عن مشاركتك في مسلسل الاختيار 2؟

سعيد جدا بالمشاركة في مسلسل الاختيار2، تجربة فخور وسعيد جدا بتواجدي فيها، رغم دوري كضيف شرف، وكنت أتمنى يكون دوري أكبر من كده علشان أشارك بشكل فعال أكتر من كده وصورت يوم واحد فقط.

سعيد بالعمل مع بيتر ميمي هو مخرج هايل، هو اللي رشحني للمشاركة في المسلسل ووقفت على الفور لإني كنت أتمنى المشاركة فيه من الجزء الأول، وكنت مشتاق للعمل مع الفنان كريم عبد العزيز وتقابلت معه خلال التصوير.

*ما رأيك في المشاركة في عمل وطني؟

الأعمال الوطنية شيء مهم وضروري لأنها بتخدم الصناعة، وإحنا لدينا تاريخ حربي كبير، ماينفعش المخزون الدرامي يكون قليل المفروض نعمل أكتر من كده، بالإضافة إلى أن هناك جمهور كبير يحرص على مشاهدة الأعمال الوطنية، والأعمال الوطنية أـصبحت تحقق إيرادات مرتفعة، لإن الجمهور متشوق يعرف عن تاريخه العسكري اللي من الممكن يكونوا مايعرفوش عنه بالإضافة الى إن الأعمال دي مصنوعة بدقة وحرفية وصدق.

*تجربة مشاركتك في فيلم الممر ماذا تمثلك؟

مشاركتي في فيلم "الممر" فرقت معايا من خلاله عملت بصمة لنفسي، لإن الفيلم كسر الدنيا في مصر وبرة مصر، والحمد لله شفنا نجاح ساحق، ونسبة المشاهدين ليا ارتفعت "وشفت بعيني وسمعت بودني ودي حاجة افتخر بها".

*حدثنا عن مشاركتك في فيلم "أهل الكهف"؟

فيلم الكهف يضم مجموعة من النجوم الكبار والمميزين واللي بتشرف إني أشارك معهم مثل خالد النبوي وغادة عادل ومحمود حميدة وخالد الصاوي وصبري فواز وأحمد فؤاد سليم ومحمد ممدوح ومصطفي فهمي، جميع العناصر محترمة جدا وعاملين مجهود محترم جدا، وجميعهم يحملون اسمًا ووزنًا في السوق، والفيلم عن قصة أهل الكهف المذكورة في القرآن مأخوذة عن الكاتب الكبير توفيق الحكيم.

*هل هناك معايير معينة لاختيار أدوارك؟

لا أفضل الأدوار السهلة، فأريد أن أشعر بالتعب والاجتهاد في الدور، ولا أحب التكرار وأن أتنوع في أدواري وأن تكون الأدوار إضافة لي.

اقرأ أيضًا: جميلة عوض: دخلت الفن بأمر ربنا.. وحالتي النفسية صعبة (حوار)

*ماذا عن أعمالك المقبلة؟

أشارك في مسلسل "الملك أحمس" كضيف شرف من إخراج حسين المنباوي، هو عمل مختلف وسيكون عملًا قويًا، وسعيد جدا إني هشارك فيه لإن دي أول مرة أشارك في عمل درامي بيخص الفراعنة، وبيعرف الناس أحمس عمل ايه للبلد وعمل ايه لجيشها ودي كانت فترة درامية مهمة جدا.

*علاقتك بالفنانة بسنت شوقي أصبحت حديث الجمهور.. هل تخشى من الحسد؟

أحب أقول للناس كفاية نبر على علاقتي ببسنت شوقي واللي بيتكلم يتكلم خليها على الله مافيش حد مش بيخاف من الحسد.