الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 04:21 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الزمالك خسر 460 مليون”.. ممدوح عباس يكشف مفاجأة مدوية في عقد مصطفى محمد

مصطفى محمد
مصطفى محمد

فجر ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك السابق، مفاجأة مدوية في صفقة بيع مصطفى محمد مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، إلى جالطة سراي التركي.

وانتقل مصطفى محمد لجالطة سراي لمدة موسم ونصف على سبيل الإعارة مقابل 2 مليون دولار، مع وجود بند يحق للنادي شراء اللاعب مقابل 4 مليون دولار.

وكتب ممدوح عباس عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "عقد إعارة مصطفى محمد مهاجم نادي الزمالك لنادي جالطة سراي التركي فيه مخالفات مالية صارخة، هذا العقد من كتبه إما جاهل بكيفيه تحرير هذه العقود أوعامد متعمدًا، والمخالفات كما وضحت لي بالأمس هي كالتالي".

وتابع: "1- حرر للاعب في العقد أنه في حال أحرز 10 أهداف سيتم استئجار شقة له ليستدعي زوجته، بينما في عقد عمرو زكي من 10 أعوام أن 10 أهداف تساوي مليون جنيه إسترليني في ذلك الوقت".

وأضاف رئيس الزمالك السابق: "2- للغرابة أن في بند من بنود هذا العقد يكون الزمالك قد باع اللاعب مقابل 4 ملايين دولار".

وواصل: "3- اذا ما صحت العروض التي تلقاها نادي جالطة سراي من كريستال بالاس الإنجليزي الذي عرض 28 مليون جنيه إسترليني لشراء اللاعب، وخروج نائب رئيس نادي جالطة سراي بالأمس، موضحا أن نادي الزمالك لا يستحق من هذا المبلغ غير 4 ملايين دولار +15% من قيمة بيع اللاعب".

وأضاف عباس: "4- وبقضية حسابية بسيطة (28 مليون جنيه إسترليني قيمة بيع اللاعب تساوي تقريبا 619 مليون جنيه مصري، ما يستحقه نادي الزمالك طبقا لنائب رئيس نادي جالطة سراي = (4 ملايين دولار + 15%) يساوي (63 مليون جنيه مصري + 93 مليون جنيه مصري)".

اقرأ أيضًا: متفوقا على دروجبا.. مصطفى محمد يحقق إنجازا جديدا مع جالطة سراي في الدروي

واختتم ممدوح عباس: "إذا خسارة نادي الزمالك الحقيقة لبيع اللاعب 619 مليون جنيه - (63 مليون + 92 مليون ) تساوي تقريبا 460 مليون جنيه، وهذا الرقم يمثل خسارة نادي الزمالك الحقيقية في بيع اللاعب الذي خرج من النادي بعقد إعارة ولم يخرج بعقد بيع، ويتحدثون عن إهدار المال العام في الأندية".