الإثنين 19 أبريل 2021 05:09 صـ 7 رمضان 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

وزيرة الصحة: معدلات رفع كفاءة مستشفيات الحميات والصدر وصلت 83%

جريدة الطريق

عقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اجتماعًا، اليوم الإثنين، مع إحدى الشركات الإنشائية بديوان عام الوزارة، لمتابعة مستجدات مشروع تطوير ورفع كفاءة مستشفيات الحميات والصدر على مستوى الجمهورية.

وحضر الاجتماع كلا من اللواء وائل الساعي مساعد وزير الصحة والسكان للشئون المالية والإدارية، والأستاذ محمد عبدالمقصود معاون وزير الصحة والسكان لشئون الأمانة العامة.

وياتي ذلك الاجتماع في إطار خطة الوزارة لتطوير تلك المستشفيات لتقديم كافة الخدمات الطبية، والتعامل مع الأمراض الوبائية بما فيها فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"،

اقرأ أيضًا: مدبولي يبحث مع وزيري التموين والرزاعة تحقيق الاكتفاء الذاتي وسد الفجوة الغذائية

ووجهت وزيرة الصحة، خلال الاجتماع بالإسراع في معدلات تنفيذ أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية والانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية بتلك المستشفيات، والتي بلغت معدلات الإنجاز بها 83%.

وشددت زايد، على الحفاظ على استمرار تقديم الخدمة الطبية بالمستشفيات، بالتوازي مع أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية في تلك المستشفيات لحين الانتهاء منها في أقرب وقت ممكن وتسليمها.

اقرا أيضًا: وزيرة الصحة لممثل ”اليونيسف”: الرئيس يولي اهتمامًا كبيرًا بالتغذية الصحية لطلاب المدارس

وأكد الدكتور خالد مجاهد مساعد وزير الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، على أهمية دور مستشفيات الحميات والصدر خلال التصدي لفيروس كورونا المستجد، من خلال استقبال حالات الاشتباه وتقديم خدمات الفحص والتشخيص والعلاج.

وأضاف مجاهد، أن تلك المستشفيات تعتبر حائط الصد الأول للأمراض المعدية التي تعرضت لها البلاد خلال عقود طويلة مضت وحتى الآن.

وزيرة الصحة مستشفيات الصدر مستشفيات الحميات كورونا فيروس كورونا
بنوووك