الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:36 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكاية بدأت بـ”عود كبريت”.. كارثة في وفاة رضيعة شقة فيصل بسبب إهمال الأم

الشقة محل الحريق
الشقة محل الحريق

مؤشرات ضبط الوقت كانت تشير إلى الثانية عشر ظهر اليوم الإثنين، لحظة لهو 3 أطفال أشقاء أعمارهم تتراوح مابين ( سنتين لـ 7 سنوات)، بـ "الكبريت"، بعد مغادرة والدتهم الشقة سكنهم، تاركة أطفالها داخل مسكنهم وإغلاق الباب من الخارج.

حال لهو الأشقاء الثلاثة ألقى أحد الأشقاء عود كبريت على الشقيقة الصغرى، عمرها سنتين، ما تسبب في إشعال النيران في ملابسها.

اقرأ أيضا: الجاني فصل رأسه عن جسده.. القبض على 5 أشخاص لتورطهم في ذبح صاحب سوبر ماركت بالسلام

حاول الشقيقن إطفاء ألسنة اللهب المشتعلة في جسد أصغرهم، لكن النيران تمددت إلى باقي ملاءة السرير، قبل أن تحرق كل محتويات الشقة.

أسرع الأهالي إلى الشقة محل الحريق الكائنة بالطابق الأول علوى، بأحد العقارات بالقرب من كوبري فيصل، في محاولة منهم لإخماد ألسنة اللهب، لكن باءت محاولتهم بالفشل، وأكلت النيران الأخضر واليابس.

أجرى أحد الأهالي إتصالاً هاتفياً بشرطة النجدة، التي أخطرت الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، ليتلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بلاغًا مفاده بتصاعد أدخنة كثيفة يتبعها ألسنة اللهب من شقة سكنية بمنطقة فيصل غرب المحافظة.

دقائق معدودة ودفع مدير الحماية المدنية بالجيزة بقوات الدفاع المدني مدعومين بـ 3 سيارات إطفاء، وحاصرت القوات ألسنة اللهب من السيطرة على الحريق قبل تمدده إلى باقي المجاورات.

وبينت المعاينة إلى أن الشقة كان داخلها 3 أطفال وقت إندلاع الحريق، وتمكنت القوات من إنقاذ طفلين بعد وفاة شقيقتهما الصغرى، عمرها سنتين، وتم نقل جثتها إلى مشرحة المستشفى، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة والعرض على النيابة العامة لتولى التحقيق.