الطريق
الأحد 19 مايو 2024 02:41 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لتطوير السكك الحديد.. البنك الدولي يوافق على تمويل تنموي بقيمة 440 مليون دولار

السكك الحديد
السكك الحديد

أعلن البنك الدولي، عن دعمه لقطاع السكك الحديدية وتمويل مشروع تحسين عامل الأمان وكفاءة التشغيل بخدمات السكك الحديدية، بمبلغ 440 مليون دولار.

 

جاء ذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية مع البنك الدولي التي توفر التمويلات التنموية لمختلف القطاعات في الدولة.

 

ومن جهتها قالت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن التمويل الذي أقره البنك الدولي، يعد بمثابة حافز كبير لاستراتيجية البلاد، وتطويرها لقطاع النقل، كما تعد تلك الخطوة دعما لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

وأشارت "المشاط"، إلى أن تمويل البنك الدولي، جاء ضمن إطار المبدأ الثالث من مبادئ الدبلوماسية الاقتصادية، موضحة أنه سرد الشراكات الدولية، الذي تستهدف الوزارة من خلاله الترويج للقصص التنموية والشراكات الدولية في إطار ثلاثة عوامل هي المواطن محور الاهتمام والمشروعات الجارية والهدف هو القوة الدافعة.

 

اقرأ أيضا: عاجل | الانهيار الكبير.. أسعار الذهب اليوم السبت 6 مارس 2021

‎وتابعت وزيرة التعاون الدولي، أن محفظة التمويل التنموي الحالية لوزارتها، تضم تمويلات بقيمة بلغت أكثر من 13 مليار دولار يتم توجيهها للبنية التحتية المستدامة، من ضمنها مشروعات النقل، منها 36 مشروعًا بقيمة 5.7 مليار دولار لتنفيذ الهدف التاسع من أهداف التنمية المستدامة، وهي الصناعة والابتكار والهياكل الأساسية، مؤكدة أن هناك نحو 30 مشروعًا لتنفيذ الهدف الحادي عشر، وهو مدن ومجتمعات محلية مستدامة، بقيمة 1.5 مليار دولار، بالإضافة إلى 34 مشروعًا للهدف السابع، وهو طاقة نظيفة بأسعار معقولة، بقيمة 5.9 مليار دولار.