الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:12 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”النقل” تحذر المواطنين: «رشق القطارات بالحجارة سلوك سيء»

وزارة النقل_ الصفحة الرسمية
وزارة النقل_ الصفحة الرسمية

حذرت وزارة النقل، المواطنين بضرورة المحافظات على قطارات السكك الحديدية من تعدي الأطفال علي بواسطة تراشقها بالحجارة التي تسبب خطر على حياة المواطنين، إلى جانب أن الوزارة تناشد المواطنين بضرورة المشاركة بالتوعية من مثل هذه المخاطر، حيث إن القطارات ملك لكل مواطن فلابد الحفاظ عليه.

اقرأ أيضًا: الإنتاج الحربي وشركة «ابدأ» يبحثان مشروع إنتاج السيليكون المعدني

وأوضحت وزارة النقل، في بيان له، ظاهرة رشق الأطفال القطارات بالحجارة ما زلت تتكرر مرارًا وتكرارًا، حيث تسببت هذه الظاهرة في إصابة العديد من المواطنين وأيضًا ساقي القطار، فضًلا عن أن تسببت في أضرار جسيمة لجرارات القطارات والعربات، وهذا الأمر يكلف الوزارة مبالغ كثيرة من أجل إعادة صيانتها، ويعطل تطوير أشياء أخرى.

اقرأ أيضًا: عاجل.. مواعيد دفع أقساط المدارس التجريبية

وزارة النقل_ الصفحة الرسمية

وأضافت "النقل" أن المواطنين لم دورًا كبيرًا في مجابهة هذه الظاهرة، وذلك من خلال التحدث مع هؤلاء الأطفال ومعرف أسباب إصرارهم على رشق القطارات أثناء مرورها، مبينة أن التوعية تستهدف معرفة الطفل بأن هذا القطار ضمن ممتلكته وبأنه بهذا الفعل يضر به.

وأردف "النقل" أن الوزارة تعمل على تقديم وتحسين الخدمة لجميع المواطنين، بالإضافة إلى المشروعات التنموية التي تقوم به من أجل تسير التنقل بين المواطنين والوصول إلى المناطق البعيدة، لافتًا إلى أن الوزارة تعمل على رفع كفاءة وتطوير جميع وسائل المواصلات بالإضافة إلى طرح وسائل جديدة ومتطورة وصديقة للبيئة.

وزارة النقل_ الصفحة الرسمية