الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:03 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توزيع مناهج الأزهر الجديدة 2021

توزيع مناهج الأزهر الجديدة 2021
توزيع مناهج الأزهر الجديدة 2021

بدأت معاهد وجامعات الأزهر الشريف، اليوم السبت 13 مارس 2021، الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020/2021، بعد انتهاء امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي ذاته.

 

وفي هذا الإطار، يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن الرابط الخاص بتوزيع مناهج الأزهر الجديدة 2021، ومعرفة طريقة تحميل الكتب والمقررات الدراسية عبر المنصات الإلكتر ونية، كطريقة ووسيلة لاستمرار العملية التعليمية، في ظل جائحة فيروس كورونا التاجي.

ويستعرض "الطريق"، في هذا التقرير الرابط الخاص بتوزيع مناهج الأزهر الجديدة 2021 للترم الثاني إلكترونيا، عبر النقاط التالية:

توزيع مناهج الأزهر الجديدة 2021 كاملة

 

تسجيل الدخول عبر الموقع الرسمي لتحميل الكتب الدراسية الذي أعده الأزهر الشريف من خلال هذا الرابط هنــــــــــــــــا

اختيار أيقونة تحميل الكتب الدراسية من القائمة الرئيسية.

تحديد المرحلة التعليمية "ابتدائي، إعدادي، ثانوي" بوضع علامة صح أمام الخانة المطلوبة.

تحديد الفصل الدراسي "الأول، الثاني".

الضغط على أيقونة التحميل ثم الحصول على الكتب الدراسية كاملة.

رابط مناهج الأزهر الجديدة 2021 للترم الثاني

 

وأعلنت إدارة الأزهر الشريف، أن رابط مناهج الأزهر الجديدة 2021 للترم الثاني، ستجعل الطالب يتمكن من متابعة كافة الدروس الخاصة به ومراجعتها دون الحاجة إلى الذهاب للمدارس، تخوفا من انتشار جائحة فيروس كورونا، وذلك بعد تعليمات من رئاسة مجلس الوزراء وشيخ الأزهر، بضرورة المتابعة والتحول الرقمي في طرق ومناهج التدريس.

 

الأزهر يقرر رفع الغياب عن الطلاب 

وقررت إدارة الأزهر الشريف، في وقت سابق برفع الغياب وجعل الحضور اختياريا، حرصا على سلامة الطلاب من عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 الذي ينتشر بسرعة فائقة خلال فترة زمنية وجيزة.

 

كان قطاع المعاهد الأزهرية، قد قرر إلغاء منهج شهر يناير 2021 للطلاب بمرحلتي "الإعدادية والابتدائية" من المقررات، بسبب زيادة أعداد إصابات فيروس كورونا في تلك الفترة -ذروة فصل الشتاء- تيسيرا وتخفيفا على طلاب وطالبات الأزهر الشريف، وصعوبة طريقة التعليم المواجهي التقليدي.

 

وانطلقت امتحانات الترم الأول للأزهر الشريف خلال شهر فبراير الماضي، وهو موعد العودة رسمياً من إجازة نصف العام 2021، بعد أن تم ترحيل موعد عقدها من شهر يناير المقرر بالخريطة الزمنية لقطاع المعاهد الأزهرية.