الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:38 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وصية الأم.. رجل يعاشر أطفاله 4 سنوات في الجيزة وزوج شقيقتهم اغتصب أحدهم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

مطلع عام 2017 توفيت سيدة ثلاثينية العمر، إثر مرورها بوعكة صحية، لتترك 3 أطفال أعمارهم حالياً " 8 سنوات، 6 سنوات، 5 سنوات"، رفقة والدهم السائق، لتوصيه بحسن رعايتهم قبل وفاتها.."خلي بالك من العيال، ومتزعلش حد فيهم وربيهم كويس".

اقرأ أيضا: ”مش دكتورة وسمعتها مش ولابد”.. سر انتحار سيدة السلام من الطابق السادس.. والأهالي: ”وقعت بالترنج”

وصية الأم لزوجها على أطفالها نُفذت عكس توقعات الجميع، حيث كان رب الأسرة دائم تعذيبهم والتعدي على أطفاله بالضرب المبرح، ولم يكتف بذلك حيث كان يعاشر طفلته عمرها " 6 سنوات"، معاشرة الأزواج عدة مرات، ويجرد طفله الأكبر من ملابسه ويهتك عرضه، عند رفضه تلبية طلباته.

مرت سنوات على تعذيب الأطفال وهتك عرضهم على يد والدهم، ليزداد الأمر سوءً، حتى وصل إلى اغتصاب زوج شقيقتهم من والدتهم، حتى كان يعتدى على الطفلة جنسياً حين توجهه لزيارة شقيقتها التي تقطن على بعد أمتار معدودة من مسكنهم، الكائن بمدينة أبو النمرس، جنوب محافظة الجيزة.

زيارة صديق والد الأطفال له، كادت أن تفضح ما يدور في الخفاء طوال الـ 4 سنوات الماضيين، حيث تلاحظ له وجود آثار تعذيب بجسد الأطفال، وحينها طلب منه أن يتولى تربية الأطفال، بعد أن ينتقلوا إلى السكن معه بمدينة حلوان بمحافظة القاهرة، وهناك أخذ صديق الأب يجدد أفعال والدهم بحقهم، ويتعدى عليهم بالضرب المبرح، لكنهم اعترضوا على ذلك ما دفعه إلى إيداعهم في إحدى دور الرعاية.

تلاحظ لمشرفة دار الرعاية وجود آثار تعذيب بجسد الأطفال الثلاثة، وبتوقيع الكشف الطبي عليهم تبين وجود آثار اعتداء جنسي عليهم إضافة إلى تعذيبهم، وعلى إثر ذلك تقدم المجلس القومي للأمومة والطفولة ببلاغًا للنيابة العامة.

كلفت النيابة العامة بجنوب الجيزة، أجهزة الأمن بالجيزة، إجراء التحريات اللازمة حول الواقعة للوقوف على ملابساتها كاملة وضبط وإحضار المتهمين، وبتقنين الإجراءات القانونية والتأكد من صحة البلاغ الوارد، أعدت مأمورية وتمكنت من القبض على المتهمين، وأخطر مدير أمن الجيزة، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بحبس المتهمين على ذمة التحقيقات، وإيداع الأطفال في إحدى دور الرعاية، وتحويلهم للطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليهم.