الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:43 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد فهمي عن أعضاء ”فريق واما”: محمد نور ”صوته زي البنات”

فرقة واما
فرقة واما

كشف أعضاء "واما"، عن أسرار تكوين الفرقة وقصة صعودها والصعوبات التي واجهتهم، خلال لقائهم مع الفنان أمير كرارة، في برنامج "سهرانين"، المذاع عبر شاشة قناة ON، "الطريق" يرصد الملخص لفرقة "واما" في سهرانين:

محمد نور

- الملحن عمرو مصطفى كان ضمن أعضاء فريق "واما"، في أول تكوينها في عام 1998، وانسحب من الفريق بعدما قدّم أغنية "خليك فاكرني" مع النجم عمرو دياب سنة 1999.

- في بداية مشواري الفني كان معانا الملحن مدحت خميس، وقرر أنه يشكل فرقة غنائية، وبالفعل كون الفرقة وحدد موعد أول بروفة فى شقته بالهرم، وأول اجتماع بينا كان الساعة 8 الصبح، وقالنا هنشتغل مع مطربة اسمها سهام وطلب مننا نقول اسمها بعد سماع الإيقاع وبالفعل بدأنا فى ذلك وإذ بنا نتفاجئ بوالدته تخرج علينا منزعجة مما حدث وطردتنا بالكامل خارج المنزل.

اقرأ أيضا: راندا البحيري: ”كوفيد 25” عمل درامي مشوق من وحى الخيال

أحمد فهمي

- أحمد شامي لما انضم للفرقة معانا، كان الأجنبي كلنا في الكونسيرفتوار كنا نركب الأتوبيس وشامي والده كان دكتور فوزي أبوه عنده عربية وهو عميد المعهد أومال دخلناه الفرقة ليه وهو الوحيد كان بيلبس زي مخالف في المعهد.

- ضمينا أحمد شامي للفريق عشان شعره ناعم وطويل، ويضيف للفرقة "الحتة الأجنبي" ونادر الوحيد كان معترض دخول الشامي معنا مع إنه صاحبه.

- بسبب أحمد الشامي أدخلت ولادي مدرسة ألمانية، لما كنا بنسافر ألمانيا مع الأوركسترا كان شامي الوحيد اللي بيعرف يتصرف عشان بيتكلم ألماني.

-أول أجر حصل عليه فريق "واما" كان 12 جنيهًا، وكان الفريق بيعاني في بداية تأسيسه قبل الشهرة، كنا بنرجع البيت على رجلينا بعد انتهاء الحفلات عشان نحافظ على الأجر.

اقرأ أيضا: حكاية ياسمين صبري مع عقد وزنه أكثر من 120 قيراط.. ثالث امرأة... 

نادر حمدي

-بدأت حياتي الفنية وأنا صغير كنت بمثل وأنا عندي سنتين مع والدتي الفنانة عفاف حمدي والفنان عبد المنعم إبراهيم في مسلسل "أولاد آدم"، وشاركت في اعمال تانية مع عبد المنعم مدبولي، ومحمود المليجي، وفي "سر الأرض" مع المخرج أحمد بدر الدين، لكن حبي للموسيقى والبيانو جذبني بعيدا عن التمثيل.

أحمد شامي

-أول أما رجعت من ألمانيا شعري كان طويل، والناس اللي كانت ساكنة جنبي كانوا فاكريني بنت وبعدين افتكروني مجنون حاولت أتعرف على الولاد في الشارع من البلكونة تلات أيام، حاموت وأنزل ألعب، ومبعرفش أتكلم عربي، وفي اليوم الرابع أول ما نزلت طلعوا يجروا، افتكروني مجنون.