الطريق
السبت 4 مايو 2024 02:37 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الإسكان يوجه بالتوسع فى تركيب عدادات مسبقة الدفع بالمنشآت الحكومية

 الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان
الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الإثنين، في اجتماعه مع الجمعية العامة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، عبر الفيديو كونفرانس، إنه تم الموافقة على اعتماد الموازنة التقديرية للشركة القابضة، وشركاتها التابعة عن العام المالى 2020/2021.

ووجه الدكتور عاصم الجزار بتوسيع تركيب عدادات المياه مسبقة الدفع خاصة في المنشآت والمباني الحكومية، وذلك لإعادة توزيع العاملين بما يتناسب مع احتياجات العمل للمشاريع الجديدة الداخلة في الخدمة وتوفير الكوادر الفنية المشاركة في المشروع، وخاصة فى مجال تحلية مياه البحر.

وشدد وزير الإسكان على ضرورة متابعة وتقييم أداء جميع العاملين في شركات مياه الشرب والصرف الصحي من أجل تلبية متطلبات تقديم الخدمة على أفضل وجه وتلبية طلب المواطنين على خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، والتأكيد على دعم وجود جيل ثان من القيادات الشابة بالشركات بمختلف المحافظات.

اقرأ أيضا: ”سياحة النواب” تطالب الحكومة بكشف أسباب إغلاق فندق ”شبرد” منذ 2013

ومن جهته أوضح المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن تصميم وتنفيذ وتشغيل برنامج موحد لتشغيل عدادات المياه مسبقة الدفع، والتأكد من توافق البرنامج مع الشركة المنتجة لعدادات المياه، وتم توفير حوالي 540.000 بوصة من عدادات المياه مسبقة الدفع قطر ¾ بوصة، وتركيب 470 ألف عداد مسبق الدفع، 17 ألف عداد منها بالجهات الحكومية، وجارٍ حالياً إجراءات البت الفني لتوريد 570 ألف عداد مسبق الدفع قطر ¾ بوصة للشركات التابعة، وجارٍ توريد 27 ألف عداد مسبق الدفع بأقطار كبيرة.

وأوضح أنه تم توريد وتركيب حوالي 7.5 مليون عداد ميكانيكى منذ إنشاء الشركة القابضة بأقطار من 1/2 بوصة: 6 بوصات بجميع الشركات التابعة.

اقرأ أيضا: أسعار صرف العملات في بنك مصر اليوم الإثنين 15 مارس 2021