الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 04:52 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التأمين الاجتماعي: 1050 جنيه أعلى زيادة للمعاشات

زيادة المعاشات
زيادة المعاشات

أكد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الاثنين، أن معدل التضخم الحالي في مصر 5.1%، والزياة التي طلبها الرئيس على المعاشات تقدر بـ13%، بواقع 130 جنيه زيادة لأصحاب معاش الـ 1000 جنيه.

وأضاف رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في تصريحاته، أن أصحاب المعاشات الـ 2000 جنيه تقدر الزيادة الـ 13%، بـ 260 جنيه، متابعا أن الحد الأقصى للزيادة في المعاشات 1050 جنيه.

وتابع جمال عوض، أن الرئيس السيسي يشعر بآلام المواطنين ويسعى لتحسين دخولهم، كما أن الرئيس يسعى لحل مشاكل أصحاب المعاشات المتراكمة منذ سنوات كثيرة.

وأشار رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إلى أننا نسترد أموال التأمينات على أقساط سنوية لمدة 50 سنة، كما أن قيمة المعاش تتأثر بقيمة المرتب ومدة الأشتراك، متابعًا أن الهيئة تجني حاليا ثمار الإصلاح الاقتصادي.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يعلن حوافز إضافية بـ1.5 مليار جنيه للعاملين المنتقلين للعاصمة الإدارية

وأوضح رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن وزارة المالية ستسدد 180 مليار جنية للتأمينات والمعاشات العام الحالي، مؤكدًا أنه اعتبارًا من شهر 7 المقبل سيتم زيادة المعاشات لكافة المواطنين وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة قيمة المعاشات بنحو 13%.