الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:19 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد توجيهات السيسي.. المصرف المتحد يطلق خدمة التمويل العقاري لمحدودي الدخل بـ28 محافظة

اشرف القاضي
اشرف القاضي

قال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة بنك المصرف المتحد، إن مصرفه يقدم برامج التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل في 28 محافظة، بحجم تمويل يبلغ نحو 960 مليون جنيه لـ7400 عميل.

وأكد أشرف القاضي، من خلال بيان اليوم، أن تلك الخطوة جاءت فتنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية أمس ومبادرات البنك المركزي بخصوص مبادرة التمويل العقاري 2021 ، باتاحة 100 مليار جنيه لتمويل وحدات سكنية لاسكان محدودي الدخل بعائد تنافسي وعلي مدد طويلة تصل إلى 30 سنة.

وأوضح القاضي، أن برامج التمويل العقاري المتميزة للمصرف المتحد تاتي في 8 من محافظات الصعيد وهي: الفيوم – بني سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان.

كما يقدم خدمات التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل في 4 محافظات بمنطقة القناة وهي: بورسعيد – السويس – الإسماعيلية والبحر الاحمر.

فضلا عن 9 مدن بالمجتمعات العمرانية الجديدة هي: 6 أكتوبر – العاشر من رمضان – العبور – الشروق – بدر – برج العرب – النوبارية – دمياط الجديدة ومدينة العلمين الجديدة.

وكذلك 7 محافظات بمنطقة الوجة البحري والدلتا وهي: المنوفية – الغربية – البحيرة – كفر الشيخ – الشرقية – الدقهلية – القاهرة.

وأكد رئيس المصرف المتحد، أن تاثير خطط التنمية على قطاع التمويل العقارى، له أبعاد كثيرة اقتصادية واجتماعية، فالاقتصادية تتمثل في توسيع الاستثمارات في المجال العقاري والذي يعد احد اهم المحركات لقاطرة التنمية المصرية.

اقرأ أيضا: وزيرة التجارة: توفير فرص بالمجمعات الصناعية بالمحافظات للحد من البطالة

وتابع القاضي، أن الأبعاد الاجتماعية تتمثل في زيادة معدلات التشغيل والقضاء على البطالة والتوسع العمراني، بالإضافة إلى تنمية ثروة المواطن من خلال سكن مناسب يتناسب مع إمكانياته، والمساهمة في إقامة وتنمية المجتمعات الجديدة، وفقا لأسس حضارية وبنية تحتية تساهم في إرضاء المواطن.