الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 09:12 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التجارة: توفير فرص بالمجمعات الصناعية بالمحافظات للحد من البطالة

نيفين جامع
نيفين جامع

قالت نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة، خلال اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن الدولة تحرص على رفع معدلات التشغيل وتوفير فرص العمل للشباب للحد من البطالة، لذا يتم إنشاء المجعات الصناعية ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدة أن التوجه حاليا هو إتاحة فرص عمل من خلال المجمعات الصناعية.

 

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يعلن حوافز إضافية بـ1.5 مليار جنيه للعاملين المنتقلين للعاصمة الإدارية

وأشارت وزيرة الصناعة، خلال انعقاد اللجنة برئاسة النائب عادل عبد الفضيل عياد، رئيس اللجنة، للاستماع إلى وزيرة التجارة والصناعة، لمتابعة خطة عمل الوزارة، إلى الاهتمام بتوفير فرص عمل من خلال النشاط الصناعى والتجارى، متابعة: "نتعاون وننسق مع وزارة القوي العاملة، ويتم تخصيص عربيات متنقلة للعاملين"، لافتة بأنه يتم إنشاء عدد 13 مجمعا صناعيا فى 12 محافظة، منها ما تم طرحه بالفعل، منها مجمع صناعى فى الإسكندرية تم إعداد دراسة جدوى له، وتوصيل المرافق ويقف على التشغيل، وغيره فى محافظات أخرى، وسيتم إرسال كل بيانات هذه المجمعات والوحدات التى تضمها، إلى اللجنة.

 

وأوضحت نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة: "أقمنا معرض فى أرض المعارض بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، فيه 400 عارض لمنتجات متميزة وبأسعار مناسبة، من سجاد ومنتجات يدوية وغيرها من منتجات متنوعة".

 

وتحدثت وزيرة التجارة والصناعة عن مبادرة "نورت بلدك"، لاستيعاب المصريين العائدين من الخارج لتوفير فرص عمل لهم وإقامة مشروعات صغيرة لهم.

 

وقالت الوزيرة نيفين جامع لأعضاء مجلس النواب: "استمارة نورت بلدك، أطلقتها وزارة الهجرة، لاستيعاب واحتواء العائدين من الخارج، لتوفير فرص عمل والتشجيع على إقامة مشروعات متوسطة وصغيرة، وننسق مع وزارتى الهجرة والتخطيط في هذا الصدد".