الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 04:42 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

خالد حنفي: 80% مساهمة القطاع الخاص العربي في الناتج المحلي

الدكتور خالد حنفي، أمين عام اتحاد الغرف العربية
الدكتور خالد حنفي، أمين عام اتحاد الغرف العربية

قال الدكتور خالد حنفي، أمين عام اتحاد الغرف العربية، إن اتحاد الغرف العربية هو الممثل الحقيقي للقطاع الخاص العربي الذي يساهم بنسبة 75-80% من الناتج المحلي الإجمالي كما يساهم في توظيف ما بين 75-80 % من إجمالي القوى العاملة في العالم العربي.

وأضاف حنفي في جلسة العمل الأولى "لقمة التوظيف العالمية في الهند"، لدينا تمكين أنظمة قوية لريادة الأعمال والابتكار، وذلك يندرج تحت عنوان أفضل الممارسات والاستراتيجيات الدولية لتطوير النظم البيئية المواتية لريادة الأعمال والابتكار.

وأشار حنفي إلى أن التنسيق القائم بين اتحاد الغرف التجارية العربية ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) لدعم رواد الأعمال في الوطن العربي، لأفتا إلى أنه "عام 2019 تم تنظيم مسابقة "رالي العرب" على هامش القمة الدولية لريادة الأعمال ومؤتمر رجال الأعمال والمستثمرين العرب في مملكة البحرين، بتنظيم مشترك بين الاتحاد واليونيدو، وقد حظيت المسابقة بمشاركة طاقات شابة مميزة من العالم العربي، قدّمت مشاريع بارزة ومهمّة في قطاعات واعدة لا سيما في قطاعي العلوم والتكنولوجيا".

اقرأ أيضا: الإسكان: إنشاء محطة جديدة لتنقية مياه الشرب بالفيوم

وكشف حنفي أنه بعد نجاح جائزة "رالي العرب" الأولى ستقام المسابقة الثانية هذا العام لأن المسابقة تلقت دعما رسميا من اتحاد الغرف التجارية العربية.