الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:38 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تسليم 51 وحدة صناعية كاملة التجهيزات لعدد 23 مستثمرا بالمحلة الكبرى 

نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن الهيئة العامة للتنمية الصناعية بدأت اليوم توقيع العقد النهائي وستقوم بتسليم قطاعات صناعية جاهزة للمستثمرين في 7 مناطق صناعية والتي تم طرحها بـ 7 محافظات تشمل الغربية والإسكندرية وبني سويف والبحر الأحمر وسوهاج والأقصر والمنيا.

وأوضحت القباج، أن ذلك يأتي في إطار حرص الوزارة على سرعة تنفيذ المبادرة الرئاسية لدعم قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير مجمعات صناعية كاملة المرافق والتجهيزات لشباب الاعمال لتعميق التصنيع المحلي ورفع القيمة المضافة وتوفير فرص عمل للشباب في كافة محافظات الجمهورية.

وتابعت الوزير، أنه تم توقيع الدفعة الأولى من العقود النهائية مع 23 مستثمرا تم تخصيصهم لـ 51 قطاعا صناعيا بمصنع المحلة الكبرى بالغربية، مشيرا الى ان لجنة فنية من الهيئة قامت بالتوجه الى مدينة المحلة لتسليم الوحدات الصناعية بالمجمع للمستفيدين الذين استوفوا اوراقهم للبدء فورا في تركيب الماكينات وبدء الإنتاج.

اقرأ أيضا: وزير البترول يعتمد نتائج أعمال شركة بتروسيف لعام 2020

وأكدت أن القطاعات الصناعية المخصصة للمنطقة المحلية بموجب نظام التأجير تشمل الغزل والنسيج وأنشطة الملابس والصناعات الهندسية والكيماوية، مشيرا إلى إمكانية حصول المستثمر على أكثر من وحدة حتى 8 وحدات لاستيعاب نشاطه الإنتاجي، كما أنه من المقرر أن يقوم المستثمر باستخراج السجل الصناعي والترخيص وبدء الإنتاج خلال فترة لا تتجاوز 6 اشهر من استلام وحدته.