الطريق
الأحد 5 مايو 2024 10:43 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى وفاة شكري سرحان.. كيف كسرت فاتن حمامة وسميحة أيوب قلبه؟

شكري سرحان
شكري سرحان

يصادف، اليوم السبت، 19 مارس ذكرى وفاة الفنان شكري سرحان، الذي يعد واحدًا من أهم ممثلي السينما العربية في القرن العشرين.

وولد الراحل في يوم 13 مارس عام 1925 بمحافظة الإسكندرية، وتمكن منه عشق السينما بشكل كبير منذ صغره وطفولته حيث كان يذهب مع أخيه للمسرحيات، ومن أشهر أفلامه: أولاد الشوارع، زنوبة، شباب امرأة، كرسي الاعتراف، وغيرها.

كان لقب "فتى الشاشة الأول" ملازمًا للفنان الراحل، والذي تمتلئ حياته بالأسرار والحكايات المأساوية؛ ومن أبرز محطاته تكريم الرئيس المصري جمال عبد الناصر له.

"الطريق" يرصد أهم محطات أسرار شكرى سرحان

كان شكري سرحان يعشق فاتن حمامة في صمت أثناء الدراسة، لكنه لم يجرؤ على الاعتراف بذلك، وشعر بالغيرة الشديدة، عندما قبلها عمرو الشريف في فيلم "صراع في الوادي"، وكانت هذه القبلة الأولى للفنانة فاتن حمامة حيث كانت تمتنع عن القبلات في الأفلام، وقال شكري سرحان في حوار سابق له إن فاتن حمامة رفضت تقبيله في فيلم "موعد مع الحياة".

وتقدم أيضًا شكري سرحان للزواج من الفنانة سميحة أيوب، لكن رفضه  أهلها، لأنه لم يكن جاهزًا، ومن المثير للدهشة أنها تزوجت شقيقه محسن سرحان.

وكان فتى الشاشة الأول، يحرص بشكل مستمر أن يقضي بعض الأوقات مع عائلته بعيدًا عن العمل وضغط التصوير، ففي كل صيف كان يسافر إلي الإسكندرية ورأس البر ليستجم على شواطئ البحر.

وفي عام ١٩٥٥ سافر شكري سرحان إلى مدينة رأس البر أثناء دراسته بمعهد التمثيل، وهناك جلس على الشاطئ بملابس البحر؛ وقتها جلست فتاة بالقرب منه وابتسمت له وحيته كأنهما أصدقاء، وبعدها دار بينهما حديث عرف من خلاله أنها طالبة في إحدى المدارس الثانوية بالقاهرة، وعادة تراه أثناء ذهابه وعودته للمعهد.

اقرأ أيضًا: ”تزوجت 4 مرات وأبنائي في الثلاثينات”.. أبرز تصريحات مدحت صالح مع أبلة فاهيتا (فيديو)

واتفق سرحان مع الفتاة على المقابلة بعد عودتهما إلى القاهرة، وبالفعل ذهب في الموعد لمنزل الفتاة ولكن انتظره أشقائها الأربعة وأنهالوا عليه بالضرب.

يذكر أن شكري سرحان تزوج مرتين فقط، الأولى من راقصة أرمينية هي هيرمين عام ١٩٥٢ واستمر الزواج لمدة عامين، وبعدها قرر أن يتزوج من خارج الوسط الفني، فتزوّج من ناريمان عوف وهي أم أبنائه صلاح، ويحيى.