الطريق
السبت 4 مايو 2024 08:28 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير البترول: مستمرون في تطوير وتحديث المناطق البترولية

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن التطوير والتحديث المستمر للمنطقة الجغرافية البترولية قد حقق الهدف الاستراتيجي للوزارة ومتمثل في تعظيم إمكانات الكيانات البترولية وتحقيق أهداف ورؤية الدولة لعام 2030.

وأكد الملا، خلال رئاسته اجتماع اللجنة الجغرافية لمنطقة مسطرد البترولية، أهمية الالتزام الكامل بتطبيق إجراءات واشتراطات السلامة والصحة المهنية والأمن الصناعى ورفع كفاءة تلك المنظومة باستمرار بما يحقق أهداف تأمين بيئة الأعمال والحفاظ على الكوادر والمنشآت والمعدات.

وأوضح الملا، أن خصائص المشروعات التى تشهدها المنطقة الجغرافية البترولية تتمثل في زيادة التغطية التأمينية وتنفيذ التوسعات المطلوبة وتعزيز العمليات في المنطقة الجغرافية بناءً على الإنجازات التي تم تحقيقها بالفعل، وذلك من أجل تحقيق التوافق الكامل مع أنظمة السلامة البيئية والصناعية.

اقرأ أيضا: ”CNN” ينشر تقريرًا للترويج عن الجبال البيضاء في مصر

وناقش الاجتماع سير العمل في المشاريع التنموية الجارية في المنطقة للوقوف على آخر ما تم تنفيذه من تقدم في تنفيذها، حيث تم استعراض مستجدات مشروع تطوير مستودع التعاون للبترول بمسطرد الجاري حاليا بتكلفة 400 مليون جنيه، واستعراض ما تم إنجازه في تجديد مستودعات التخزين ومنصة الشحن والخدمات الخاصة بها بهدف العمل وفق أحدث المعايير العالمية في مجال الشحن لسيارات نقل الوقود الصهريجية.